اللقاحات المعتمدة بالسعودية وأماكن توافرها

اللقاحات المعتمدة بالسعودية وأماكن توافرها

واجه العالم منذ بداية العام الماضي جائحة عالمية فريدة من نوعها سببت الكثير من المشاكل، وتسببت الجائحة في إصابة حوالي 118 مليون شخص حول العالم، و381 ألف شخص في السعودية، وقامت وزارة الصحة السعودية على توفير لقاحات فعالة ومن أشهرها لقاح “فايزر”، تابعوا معنا للتعرف على اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كرورنا Covid-19 بالسعودية وكيف تحصل عليها.

ووفقا للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية فإن اللقاحات المتوفرة للمواطنين آمنة وفعالة، وأشار إلى أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح بالمملكة وصل إلى أكثر من مليون و706 ألف و455 مواطنا في مراكز اللقاح الموجودة في أنحاء المملكة والتي يصل عددها ل500 مركز.

أسماء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المعتمدة بالسعودية

ويبلغ عدد اللقاحات المعتمدة حتى الآن بالسعودية 4 لقاحات، وأشهرهم لقاح “فايزر” الأمريكي، ويأتي بعده لقاح “أسترازينيكا” البريطاني السويدي، ولقاح “بيونتيك” الألماني، ولقاح “موديرنا” الأمريكي.

ويعتبر لقاح “فايزر” الأمريكي المضاد لفايروس كورونا هو أشهر اللقاحات الأربعة وأكثرهم طلبا، ولكن وفقا للمتحدث الرسمي لوزراة الصحة السعودية فإن جميع اللقاحات المعتمدة آمنة وفعالة، فلا تقلق حيال اللقاحات الأخرى.

طرق الحصول على اللقاح المضاد لكورونا بالسعودية

قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية في المؤتمر الصحفي الأخير بالتأكيد على أهمية حصول المواطنين على اللقاح للخروج من أزمة كورونا، ودعا المواطنين إلى سرعة المبادرة للحصول على اللقاح وهذا باستخدام التطبيق الخاص بوزارة الصحة السعودية “صحتي”.

ويجب عليك التسجيل في تطبيق “صحتي” للحصول على اللقاح المضاد لكورونا، ويمكنك الحصول على اللقاح من خلال 500 مركز في جميع أنحاء المملكة، وتعمل المملكة بجهد لتوفير اللقاح للجميع وقد امتد إلى توفير اللقاح للمرضى في المنزل.

وبدأت وزارة الصحة السعودية في تقديم خدمة التطعيم ضد فيروس كورونا داخل السيارة في 4 مدن وهي الرياض، مكة، المدينة المنورة، وأبها، ويمكن توفير هذه الخدمة في مدن أخرى بالأيام القادمة.

وقد دعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث أن ذلك سيساهم بشكل كبير على الخروج من الأزمة وتقليل عدد الإصابات والعودة إلى الحياة الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *