مواعيد جديدة للسفر وفتح المطارات في السعودية بشكل كامل

مواعيد جديدة للسفر وفتح المطارات في السعودية بشكل كامل

مواعيد جديدة للسفر وفتح المطارات بالسعودية، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن تعديل للسماح للمواطنين السعوديين بالسفر للخارج وإلغاء تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل، وقالت في بيان: “ستفتح مطارات المملكة العربية السعودية أبوابها للرحلات الدولية الساعة 1 صباح يوم الاثنين 17 مايو المقبل”، هذا خطاب عاجل أرسلته السلطات إلى جميع شركات الطيران التي تديرها المطارات السعودية لأنني “أخطرتهم بتغيير التاريخ الأصلي (31 مارس) إلى تاريخ جديد”.

مواعيد جديدة للسفر وفتح المطارات بالسعودية

وأكدت السلطات أنه “يجب اتباع الضوابط والتعليمات اللازمة التي تضعها اللجان المختصة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار وباء كورونا في السعودية”، ولفتت في البيان إلى أن “هذا القرار لا ينفذ قرار السماح بالسفر والعودة إلى الدولة التي قررت المفوضية تعليق السفر من وإلى البلاد بسبب تفشي وباء كورونا المستجد”.

قرارت جديدة للمتزوجين من غير السعودين

وبحسب بيان أعلن عنه من مصادر موثوقة ، فقد أعلنت إدارة الجوازات السعودية عن أمرها بالموافقة على سفر السعوديات المتزوجات من غير السعوديين مع أزواجهن أو الالتحاق بصفوف أزواج في الخارج. تقديم وثيقة الزواج مباشرة إلى المسؤول عند نقطة المغادرة ، إذا كان السعودي غير قادر على دخول المملكة العربية السعودية بسبب العمل أو غيره من الظروف وتزوج من امرأة سعودية (إذا كانوا يعيشون خارج المملكة العربية السعودية).

وأوضح المكتب أنه في حالة عدم تمكن المواطن السعودي من تقديم مستندات تثبت أن زوجته خارج المملكة ولا يمكنها السفر إلى المملكة ، “يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر من خلال منصة أبشر الإلكترونية وإرفاق جميع المستندات اللازمة لتبسيط عملية الحصول عليها. تصريح سفر، وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء اتخذ أثناء تفشي جائحة فيروس كورونا الجديد عندما “تم تنفيذ التعليمات النبيلة الخاصة بإجراءات السفر للخارج ودخول المملكة العربية السعودية أثناء تعليق الرحلات الدولية”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *