أفضل طريقة لتحضير الباذنجان المقلي من غير ما يشرب زيت

أفضل طريقة لتحضير الباذنجان المقلي من غير ما يشرب زيت

يعتبر الباذنجان أحد أنواع الخضراوات التي تتميز بلونها البنفسجي الغامق، ويتم تحضيره بطرق كثيرة ومختلفة، ومن أشهرها المسقعة وسلطة الباذنجان والمقلوبة والمسقعة بالبشاميل، ولكن تظل هناك مشكلة تواجه السيدات أثناء تحضير الباذنجان المقلي وهي أنه يشرب زيت، ولذلك يبحثون عن طريقة صحيحة لا تجعله يتشرب الزيت، وهذا ما سنقدمه لكم اليوم للحصول على ألذ طعم بكل سهولة دون تعب أو وقت كبير.

طريقة عمل الباذنجان المقلي

أولاً نقوم بتقطيع بالباذنجان ونرش عليه الملح من جميع النواحي، ونقوم بتوزيعه على ورق مطبخ، ونغطيه لكي يتشرب الورق الماء الزائد، ويمكن وضعه تحت أشعة الشمس لكي يتشربه بشكل أسرع، ويجب أن نترك الباذنجان في الملح حوالي نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك نقليه في الزيت، ثم نخرجه على مناديل أو ورق مطبخ للتخلص من الزيت الزائد.

يمكن أيضاً من خلال خلط 2 ملعقة من الدقيق مع ملعقة واحدة من الخل، ونقلبهم بشكل جيد، ثم نضع بهم شرائح الباذنجان، ونقوم بتسخين الزيت ثم نقلي الباذنجان به، ونخرجه على ورق مطبخ للتخلص من الزيت الزائد.

طريقة صحية لتحمير الباذنجان

يمكن تحميره أيضاً في الفرن، حيث نقوم برش كمية قليلة من زيت الزيتون على الباذنجان بعد تقطيعه، وندخله الفرن الساخن من قبل في صينية، ونتركه حتى يتحمر من جميع النواحي، وتعتبر هذه الطريقة أكثر الطرق صحية لأنها لا تحتاج إلى زيت كثير.

هناك طريقة أخرى وهي رش شرائح الباذنجان بالملح والفلفل والكمون، ونتركه منقوع حوالي ربع ساعة، ثم نقوم برش الدقيق عليه، وبعد ذلك نقوم بتحميره في المقلاة، وتعتبر هذه الطريقة من المطبخ المغربي، ويطلقون عليه في المغرب اسم السودانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *