كريم بانثينول وإستخدامته المتعددة لحل مشاكل البشرة والشعر وتفتيح المناطق الحساسة

كريم بانثينول وإستخدامته المتعددة لحل مشاكل البشرة والشعر وتفتيح المناطق الحساسة

إذا نظرت حولك ستجد أن العديد من المنتجات تحتوي على كريم البانثينول وإستخداماته، كما أنه يستخدم بشكل خاص لترطيب وتنعيم البشرة والشعر. لكن هل يوبيكوينول آمن بالنسبة لك؟ تابع القراءة للتعرف على أهم فوائد كريم البانثينول ولماذا يوجد في العديد من مستحضرات التجميل.

 كريم البانثينول وإستخدماته

هو كريم مرطب فوائده الرئيسية الحفاظ على ترطيب البشرة وترطيبها وتنعيمها ، مما يجعلها أكثر نعومة، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تشفي الجروح، مناسب للاستخدام، بشكل عام مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الجافة أو المتقشرة. مناسب جد مع استخدامه مع المرطبات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين والسيراميد.

ما هو كريم البانثينول؟

إنها مادة كيميائية مصنوعة من حمض البانتوثنيك ، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 5. يمكن أيضًا إنتاجه من مصادر حيوانية ونباتية، يتم استخدامه كمادة مضافة في مستحضرات التجميل المختلفة في جميع أنحاء العالم. بعد الاستخدام ، يتحول سريعًا إلى فيتامين B5 الذي يرطب البشرة ويساعدها في الحفاظ عليها ناعمة.

ما هو استخدام كريم البانثينول؟

قبل أن ندرك فوائده، يجب أن نعلم أن هذا المكون قد استخدم كمنعم ومهدئ ومضاد للتهيج في العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، يمكن أن يساعد أيضًا الجلد في بناء حاجز ضد الالتهاب وفقدان الرطوبة.

1-العناية بالبشرة

فيتامين B5 ضروري أيضًا لصحة الجلد والشعر في النظام الغذائي. البانثينول هو بطبيعة الحال المكون الرئيسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل المنظفات والمستحضرات، يوجد أيضًا في مستحضرات التجميل ، مثل أحمر الشفاه وكريم الأساس وحتى الماسكارا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا في الكريمات لعلاج لدغات الحشرات وحتى التهابات الجلد عند الأطفال، نظرًا لأنه يمكن أن يعمل كحماية للجلد وله خصائص مضادة للالتهابات ، فإنه يمكن أن يساعد في تحسين ترطيب البشرة ومرونتها وأيضا يساعد كريم البانثينول على تفتيح المناطق الحساسة، فقط المداومة على استخدامه كدهان ليلي للمناطق المراد تفتيحها والحفاظ على بقاء المنطقة جافة يعطي نتائج مبهره.

2-العناية بالشعر

تشمل منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البانثينول (نظرًا لقدرته على تحسين الشعر) ما يلي: شعر ناعم ولامع يعطي قوة للشعر حماية الشعر أثناء التصفيف أو التلف تشير بعض الدراسات إلى أنه قد يساعد في إبطاء أو تفتيح مظهر الشعر الخفيف ، خاصة إذا تمت إضافة بعض المكونات النشطة الأخرى لتعزيز علاج ترقق الشعر.

3- عناية الأظافر

الأظافر من الكيراتين تمامًا مثل الشعر، لذلك يمكن أن يؤدي استخدام البانثينول كدهان إلى قوة الأظافر، قد نجد هذا المكون في طلاء الأظافر لتعزيز لمعان الأظافر، يمكن العثور عليها أيضًا في كريمات اليد، أظهرت دراسة أن وضعه على “الظفر” يمكن أن يساعد في ترطيبه ومنع تكسره.

أهم فوائد كريم البانثينول

فوائد البانثينول للبشرة بالإضافة إلى تأثيره الترطيبي الرئيسي ، فإن له أيضًا بعض الفوائد الجديرة بالذكر ، خاصة فيما يتعلق بتعزيز التئام الجروح وتهدئة البشرة، تحسين تأثير منع رطوبة الجلد: يخترق Ubiquinol جميع طبقات الجلد ويعمل عن طريق دفع الماء إلى الخلايا ، وبالتالي توفير ترطيب عميق في الأنسجة، منع فقدان الترطيب عبر الجلد، بالإضافة إلى تجديد ترطيب الجلد ، فإنه يساعد أيضًا على تحفيز الخلايا وتعزيز وظيفة حاجز  بشرة قوي وصحي وسليم ، يحافظ على الرطوبة ويمنع فقدان الرطوبة.

كريم البانثينول يساعد في التئام الجروح، هذه الخلايا التي تعزز وظيفة الجلد الواقية يمكنها التئام الجروح بشكل طبيعي، عادة ما يوصي به أطباء الأمراض الجلدية لعلاج الأمراض الجلدية الخفيفة وكمرطب، مضاد للالتهابات واحمرار الجلد، بسبب الأشعة فوق البنفسجية ، ثبت أن البانثينول له تأثيرات مضادة للالتهابات والاحمرار، ولهذا السبب تحتوي العديد من علاجات حروق الشمس على هذا المكون. كما أنه يساعد في تقليل الحكة لدى مرضى الالتهابات الجلدية.

الآثار الجانبية لكريم البانثينول

البانثينول غير ضار ومناسب لمعظم الناس وجميع أنواع البشرة ويعمل بشكل جيد مع المكونات الأخرى. ومع ذلك ، مثل أي مكون آخر ، قد يكون حساسًا لأنواع معينة من البشرة ، على الرغم من أن هذا الاحتمال نادر جدًا. بشكل عام ، يجب تطبيقه على بشرة نظيفة تمامًا ، ويجب اختبار جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي للجلد.

نصيحة:

للحصول على نتائج أفضل ، اخلطي بضع قطرات من الكريم أو بضع قطرات من زيت الأركان قبل الذهاب إلى الفراش لتنعيم البشرة وتجديدها. يمكنك الحصول على كريم نهاري غني بالبانثينول وزيت الأرغان وزبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو وفيتامين هـ.

الاثار الجانبية لمركب البانثينول

البانثينول غير ضار ومناسب لمعظم الناس وجميع أنواع البشرة ويعمل بشكل جيد مع المكونات الأخرى ومع ذلك ، مثل أي مكون آخر ، قد يكون حساسًا لأنواع معينة من البشرة ، على الرغم من أن هذا الاحتمال نادر جدًا بشكل عام ، يجب تطبيقه على بشرة نظيفة تمامًا ، ويجب اختبار جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي للجلد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *