تفاصيل الدفعة 40 من حساب المواطن وكيفية تقديم اعتراض بعد تقديم الدفعة

تفاصيل الدفعة 40 من حساب المواطن وكيفية تقديم اعتراض بعد تقديم الدفعة

تفاصيل الدفعة 40 بحساب المواطن وكيفية تقديم اعتراض بعد تقديم الدفعة، حيث تم إيداع 1.9 مليار ريال سعودي لدعم شهر مارس للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، وقد بلغ عدد المستفيدين 10.50 مليون مستفيد وإجمالى تعويضات الدفعة السابقة بلغ 16.4 مليون ريال وبذلك يقارب ما تم دفعه برنامج حساب المواطن منذ نشآته 92 مليار ريال تشمل 683 مليون ريال عن تعويضات لدفعات سابقة.

تفاصيل الدفعة 40 من حساب المواطن ومتوسط دعم الأسرة

أوضح سلطان القحطانى المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أن نسبة المستفيدين الذين تلقوا الدعم في هذه الدفعة قد بلغ 77% من إجمالي المستفيدين، كما أن متوسط دعم الأسرة بلغ 1050 ريال بينما بلغ غدد أصحاب الأسر إلى 2 مليون بنسبة 92% أما عدد التابعين تجاوز 8.3 مليون مستفيد، أما عدد المستقلين المستوفيين لمعايير الاستحقاق تجاوز 172 ألف مستفيد بنسبة 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

كما أوضح المتحدث الرسمي سلطان القحطاني أن نسبة ربات الأسر بلغت 8% وأرباب الأسر 92% أما نسبة الإناث المستقلات 43% والذكور المتقلون 57% وأن نسبة المستقلين الذين حصلوا على الاستحقاق الكامل بلغت 86% بينما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي.

كيفية تقديم الاعتراض بعد إيداع الدفعة 40 من حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن من خلال خدمة المستفيدين أنه قد تم إيداع مبالغ الدعم الخاص بشهر مارس ويمكن الرجوع إلى البنك لمراجعة للتأكد من أنه لم يتم الإيداع وألزم البنك بضرورة توفير كشف حساب وتقديم اعتراض مالي بعد مرور خمسة أيام على موعد صرف الدفعة من أيقونة ” الدفعات المالية” دفعة لم تستلم وإرفاق كشف الحساب.

أقر حساب المواطن عدد من الضوابط الجديدة من أهمها الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد بالإضافة إلى تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتعليق استقبال أي من الطلبات الجديدة للمتقدمين للحصول على الدعم عبر برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

كما ألزم الأفراد المستقلين بضرورة تقديم إثبات استقلالية المسكن لمن تجاوز 18 عام بأي من(عقد إيجار موحد من منصة إيجار أو صك لملكية المسكن، أومشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) لضمان استمرار الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *