خطوات تحميل هوية مقيم الرقمية تحددها الجوازات السعودية

خطوات تحميل هوية مقيم الرقمية تحددها الجوازات السعودية

قام المكتب العام للجوازات السعودية بتحديد خطوات تحميل هوية مقيم رقمية، والتي يمكن العثور عليها في تطبيق أبشر للأفراد ، مع تعليمات حول كيفية تنزيلها، وأوضح جواز السفر السعودي عبر مدونته القصيرة على المدونة الرسمية على تويتر أنه يمكن الاطلاع على هوية المقيمين على الأجهزة المحمولة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت ، ويمكن الاطلاع على بيانات الهوية إلكترونيًا عبر أكواد QR، وأضاف جواز السفر السعودي أنه يمكن تنزيل هوية المقيم عن طريق الدخول إلى تطبيق أبشر للأفراد واختيار مربع “خدماتي” ، ثم الضغط على “تحميل معرف مقيم الرقمي” ثم النقر فوق علامة التبويب “معرف المقيم السفلي”.

خطوات تحميل هوية مقيم رقمية

وأكدت الإدارة العامة للجوازات أن “بطاقة الهوية الرقمية” تساعد في تبسيط عملية التحقق من هوية حاملها دون الهوية الأصلية.

قامت الإدارة العامة للجوازات بتفعيل نسخة رقمية من هوية مقيم وتعاونت مع مركز المعلومات الوطني لإتاحتها في التطبيق الإلكتروني لوزارة الداخلية “أبشر للافراد” باسم “هوية مقيم الرقمية”.

وأوضح المتحدث الرسمي للمدرية العامة للجوازات، ناصر بن مراد العتيبي ، أنه في حالة عدم حمل المقيم للهوية الأصلية ، فإن الهوية الرقمية للمقيم ستمكن المستفيد من الاطلاع على هويته ، وبالتالي المساعدة في التحقق من الهوية. تطبيق “Absher Personal” (عبر رمز QR Code المتغير QR Code) والقدرة على تنزيل نسخة منه على هاتف ذكي لاستخدامه دون الاتصال بالإنترنت. وأكد أن هوية مقيم الرقمية ستصبح نقطة تحول في عملية التحويل الرقمي وتطوير المعاملات الإلكترونية بين المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر فرد” والإدارات الشخصية ذات الصلة.

أكد النقيب ناصر بن مسلط العتيبي المتحدث باسم الإدارة العامة للجوازات أن “هوية مقيم الرقمية” التي تم إطلاقها مؤخرًا في تطبيق  أبشر للافراد كافية للتحقق من حاملها، وأوضح العتيبي أن الاحتفاظ بـ “هوية مقيم الرقمية” على الهاتف المحمول للمستفيد يكفي لإظهارها لأي جهة أمنية أو للتعامل مع الجهات الرسمية التي تتطلب التحقق من الهوية للتحقق من هوية صاحبها سواء باستخدام الإنترنت أم لا. وقال متحدث باسم الإدارة العامة للجوازات: “الهويات المطبوعة ذات الإجراءات الأمنية المشددة مازالت مرجعا وأساسا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *