10 قرارات وزارية جديدة لتعديل نظام التأمينات الاجتماعية

10 قرارات وزارية جديدة لتعديل نظام التأمينات الاجتماعية

قرارات وزارية جديدة لتعديل نظام التأمينات الاجتماعية، بعد عقد الجلسة المرئية لمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية تحت قيادة وإشراف خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس الوزراء الملك سلمان بن عبد العزيز، تم الإعلان عن مجموعة جديدة من القرارات الوزارية خاصة بتعديل نظام التأمينات الاجتماعية في السعودية.

تفاصيل جلسة مجلس الوزراء السعودي

قرارات وزارية جديدة في السعودية

  1. ووفقًا لذلك القرار فإنه تم الموافقة على مذكرة تفاهم بين مجموعة وزارة البيئة ووزارة الداخلية السعودية وكذلك وزارة الداخلية بجمهورية المجر.
  2. ومن ضمن تفاصيل تلك الجلسة كذلك أنه تقرر تفويض وزير الاقتصاد والتخطيط في السعودية للتفاوض مع الجانب العراقي لوزارة الاقتصاد والتخطيط التنموي لتنمية القطاع الخاص وللتنويع الاقتصادي.
  3. وأقر المجلس الاستراتيجية الثقافية الجديدة المتبعة لدول مجلس التعاون، وتم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون في الدورة رقم 40.
  4. كما تقرر تشكيل لجنة عليا يطلق عليها اسم لجنة البحث والتطوير والابتكار وتم تعيين رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية كرئيسًا لتلك اللجنة.
  5. وتقرر اعتماد مركز خاص لتجميع بلازما الدم لتعويض المتبرعين ببلازما الدم، والمركز تابع للقطاع الخاص حيث سيتم تعويضهم عن الأوقات المستقطعة في الجلسات المخصصة للتبرع بالبلازما.
  6. واعتمد المجلس النموذج المقرر لمساندة قرار التحليل وتوفير الوحدات السكنية في جدة والدمام والرياض، حتى يكون نموذج استرشادي يتم الاستفادة منه.
  7. كما وصادق المجلس على النظام الجديد لمهنة المحاسبة والمراجعة، وكذلك قرار تنظيم هيئة الحكومة الرقمية.
  8. وقام المجلس بالموافقة على ترقية مجموعة من الأشخاص بالمرتبة العاشرة والمرتبة الرابعة عشر.
  9. وتم اعتماد تعديل نظام التأمينات القديم الصادر برقم 33/م.
  10. واطلع المجلس على مجموعة موضوعات عامة وهامة مدرجة في الجدول كان منها التقارير السنوية الخاصة بوزارة العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *