تعديل نظام التأمينات الإجتماعية بموافقة مجلس الوزراء السعودي

تعديل نظام التأمينات الإجتماعية بموافقة مجلس الوزراء السعودي

تعديل نظام التأمينات الإجتماعية، وافق مجلس الوزراء السعودي بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على الأمر الملكي رقم (م / 33) بتاريخ 9/3 / المشترط بعام 1421 هـ في القرار بتعديل المرسوم الملكي رقم (م / 33)، نظام التأمين الاجتماعي، تم التوصل إلى ذلك من خلال مكالمة فيديو في اجتماع مجلس الإدارة أمس، وافق خلالها المجلس على 10 قرارات، من أهم القرارات التي وافق عليها المجلس الموافقة على مذكرة التفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية بجمهورية المجر في مجال إدارة المياه ، وإنشاء “اللجنة العليا للبحث والتطوير والابتكار”، يرأس اللجنة ، التي هي على اتصال بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، وهي مسؤولة عن تطوير البحث والتطوير والابتكار، قسم الابتكار بالمملكة.

تعديل نظام التأمينات الإجتماعية

كما وافق المجلس على الإستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي ووافق على مركز جمع البلازما (الذي سيتم إنشاؤه وتشغيله من قبل القطاع الخاص) لتعويض موارد المتبرعين بالبلازما من أجسامهم مقابل تبرعات البلازما في هذه الدول. الاجتماعات الوقت الذي يقضيه في الاجتماع.

كما اعتمد المجلس النظام المهني للمحاسبة والمراجعة وتنظيم منظمات المراجعين والمحاسبين السعوديين. كما اعتمد المجلس نماذج لمناطق الرياض وجدة والدمام (قرارات تدعم تحليل وتوفير الوحدات السكنية الحضرية وحوكمتها) كنماذج تستخدمها الجهات ذات العلاقة.

وأشاد المجلس بجامعة الدول العربية بتسليم صاحب السمو الملكي شهادة درع العمل التنموي العربي لعام 2021 تقديراً لدوره في تعزيز نهج التنمية الشاملة -حفظه الله- في المملكة العربية السعودية والوطن العربي ، وكذلك دعمه وتعزيزه للجهود العربية المبذولة في العمليات المشتركة في جميع المجالات للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها ونموها وازدهارها.

اتخذ مجلس الوزراء إجراءات المتابعة ، حيث اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات مختلفة لحماية قدراتها الوطنية وعمليات الاندماج والاستحواذ للحفاظ على أمن الطاقة العالمي ووقف الهجمات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وسلامة الصادرات النفطية، وسلامة النفط عادة ما يكون ضمان النقل البحري والتجارة العالمية هجومين إرهابيين ضد ميناء رأس تنورة ومنطقة الظهران السكنية ، وهذا يخالف بشكل صارخ جميع القوانين والأنظمة الدولية ويستهدف إلى حد ما التمرد والجبن، إلى حد كبير ، ومرة ​​أخرى ندعو البلدان والمنظمات في جميع أنحاء العالم إلى معارضة هذه الإجراءات ضد الأعيان المدنية والمنشآت الهامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *