أقوي كريم كولاجين لشد وتبييض البشرة ومكافحة التجاعيد لإعادة شباب وجهك

أقوي كريم كولاجين لشد وتبييض البشرة ومكافحة التجاعيد لإعادة شباب وجهك

أقوي كريم كولاجين لشد وتبييض البشرة ومكافحة التجاعيد لإعادة شباب وجهك، مع التقدم في العمر فإنه من الطبيعي أن يقل إنتاج الكولاجين في البشرة، ولكن يمكن تأخير هذه العملية من خلال استخدام منتجات طبيعية للعناية بالبشرة وتتمتع بمحاربة التجاعيد والخطوط للحفاظ علي نضارة وشباب البشرة، ولكن هناك أسباب كثيرة لظهورها مثل الإجهاد والسهر لفترات طويلة أو التغييرات الهرمونية أو كثرة الخروج في أشعة الشمس الضارة، وغيرها من الأسباب التي تؤثر علي جمال الوجه وتجعله أكبر سناً.

كريم كولاجين طبيعي فعال لتفتيح الوجه ومحاربة التجاعيد ليجعلك شابة دائماً

هناك الكثير من المصادر التي يمكنك من خلالها الحصول علي الكولاجين، علي شرط أن تكون طبيعية وليست كيميائية مثل الكريمات أو حبوب الكولاجين والتي تتوافر في الصيدليات أو محلات مستحضرات التجميل، حيث علي الرغم من قدرتها علي منحك بشرة شباب إلا أن لها أضرار كثيرة علي المدي البعيد كما تكون أيضاً مكلفة وباهظة الثمن، ولهذا سوف أقدم لكي كريم كولاجين قوي يجعلك شابة ومحتفظة بجمال ونضارة بشرتك.

كريم كولاجين من البقدونس والنشا لشد وتبييض البشرة ومحاربة تجاعيد الوجه

البقدونس من أفضل الخضروات التي تساعد علي تغذية البشرة،  كما يعمل علي تبييض البشرة وتقليل الشوائب لاحتوائه علي مضادات أكسدة وفيتامينات هامة، تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين لخلايا جديدة وتنمو بشكل أسرع كما يمنح البشرة النضارة ويجعلها خالية من التجاعيد والخطوط ويؤخر علامات الشيخوخة وشد البشرة.

مكونات كريم كولاجين لشد وتبييض البشرة ومحاربة التجاعيد لوجه أكثر شباب

  • حزمة صغيرة من البقدونس الطازج.
  • 2 كوب من الماء.
  • 2 ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من جل الصبار.
  • علبة محكمة الغلق.

طريقة تحضير كريم الكولاجين وكيفية الاستخدام لبشرة مشرقة ونضرة

  • قومي بغسل البقدونس جيداً من الأتربة ثم يقطع قطع صغيرة ويضاف إليه الماء،  ويوضع علي النار في إناء حتي يغلي لمدة 5 دقائق ويتحول لون الماء إلي الأصفر.
  • يترك ليبرد قليلاً ثم يضرب في الخلاط وبعد ذلك يصفي، نأخذ كوب من ماء البقدونس ونضعه في إناء ونضيف إليه النشا مع التقليب علي البارد.
  • يرفع الإناء علي نار هادئة حتي ذوبان النشا ويأخذ شكل الكريم، نتركه حتي يهدأ ثم نضيف زيت جوز الهند وجل الصبار ونقلب المكونات حتي تتجانس.
  • نضع الكريم في علبة محكمة الغلق ويحفظ في الثلاجة، وبعد ذلك يستخدم الكريم ونأخذ منه كمية مناسبة وندلك بها الوجه ونتركه لمدة ساعة حتي يجف.
  • يغسل الوجه بالماء ويتم وضع كريم مرطب، ويفضل الاستخدام يومياً قبل النوم لتتمتعي ببشرة شابة ونضرة خالية من أي عيوب.

ماسك كولاجين من البقدونس والشوفان لبشرة لامعة وأكثر شباب

الشوفان مكون طبيعي فعال لشد البشرة والتخلص من التجاعيد وخطوط الوجه، كما يعد مرطب وقشر لخلايا الجلد الميتة ليمنحك بشرة نضرة وخالية من أي شوائب.

مكونات ماسك كولاجين لشد وتبييض البشرة ومكافحة تجاعيد الوجه

  • حزمة صغيرة من البقدونس.
  • 3 ملاعق كبيرة من الماء.
  • 3 ملاعق كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير ماسك كولاجين وكيفية تطبيقه علي الوجه لبشرة نضرة وناعمة

  • قومي بضرب البقدونس مع الماء في الخلاط ثم أضيفي باقي المكونات واخلطيهم مرة أخري، وبعد ذلك يغسل الوجه للتخلص من الشوائب.
  • يوضع الماسك علي الوجه مع التدليك لمدة دقيقتين ثم يترك لمدة 30 دقيقة حتي يجف، ويغسل الوجه بالماء الفاتر ثم يرطب بتمرير مكعب من  الثلج لمدة 3 دقائق لغلق المسام،  ويستخدم الماسك 3 مرات أسبوعياً لنتيجة أفضل وبشرة أكثر شباب.

زيوت طبيعية تعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية والتي تحمي البشرة من التجاعيد والخطوط وتعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة وأهم هذه الزيوت هي

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند علي تعزيز الكولاجين كما يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والدقيقة، فكل ما عليك هو قومي بتدليك البشرة بزيت جوز الهند قبل النوم ويترك من الليل حتي الصباح ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

زيت الأفوكادو

يساعد زيت الأفوكادو علي تحفيز إنتاج الكولاجين في بشرة الوجه، كما يعمل علي محاربة علامات الشيخوخة ويقلل من جفافها وكل ما عليك هو أن تقومي بتدليك البشرة بزيت الأفوكادو لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

زيت السمك أو أوميجا 3

يعمل زيت السمك علي إزالة التجاعيد والخطوط من خلال تحفيز الكولاجين في البشرة، لأنه يحتوي علي أحماض دهنية هامة لصحة البشرة، كما يساعد في منح الوجه النضارة والتفتيح ويرطب البشرة بشكل كبير، فكل ما عليك هو فتح الكبسولة ووضعها علي البشرة من أسفل لأعلي في اتجاه واحد وتترك حتي تجف ويفضل استخدامها قبل النوم للحصول علي أفضل النتائج وسوف تلاحظي مع الاستمرار اختفاء التجاعيد وخطوط الوجه.

زيت الصبار

يعد زيت الصبار من أفضل الزيوت التي تقضي علي التجاعيد ويساعد في تجديد خلايا البشرة، لاحتوائه علي مضادات أكسدة وفيتامينات هامة تقضي علي تصبغات الوجه والبقع الداكنة، كما يعطي للبشرة نعومة ولمعان، فكل ما عليك هو القيام بدهن الوجه بزيت الصبار مع التدليك بلطف من أسفل لأعلي حتي لا تتسببي في ترهل الجلد، ويترك علي الوجه حتي يجف ويفضل وضعه قبل النوم للاستفادة أكثر لبشرة مشدودة وصافية.

زيت الليمون

يعد زيت الليمون من الزيوت الطبيعية الفعالة في منع ظهور التجاعيد وخطوط الوجه الرفيعة والدقيقة، كما يعمل علي شد البشرة والتخلص من ترهلات الوجه، لاحتوائه علي مضادات أكسدة تساهم في تحسين مرونة الجلد كما يحد من عيوب البشرة ويمنح البشرة نضارة، ويمكنك استخدامه من خلال تدليك الوجه بزيت الليمون في اتجاه واحد ويترك حتي يجف لبشرة صافية وخالية من أي عيوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *