العسل يعالج كل هذه الأمراض وصفات طبيعية لعلاج الأمراض به

العسل يعالج كل هذه الأمراض وصفات طبيعية لعلاج الأمراض به

العسل يعرفه الناس منذ القدم، والجميع يعرف فوائده، لكن القليل من من يعرف ماهي الأمراض التي يمكننا علاجها به، فهو صيدلية متنقله خلقها الله سبحانه وتعالى لكي تشفي الإنسان من أمراضه.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على الفوائد الكثيرة للعسل وكذلك سوف نتعرف على الأمراض التي يمكننا علاجها به.

مكونات العسل

ثبت علميا انه يحتوي على مادة البوتاس لذلك نجد أن البكتريا لا تستطيع العيش عليه أو في العسل وذلك لان مادة البوتاس التي تعتبر من مكوناته هي قاتله للبكتريا والفطريات .

كذلك من مكوناته الأساسية مادة السكر لكنك لن تصدق أن السكر الموجود في العسل هي أضعاف حلاوة السكر المصنع وان السكر الموجود بداخله ليست نوعا واحد بل اكثر من خمسة عشر نوعا من أنواع السكر مث سكر الفواكه وسكر العنب وسكر القصب وسكر الشعير .

يحتوي كذلك على فيتامينات قد تكون هي كل الفيتامينات التي يجتاحها جسم الإنسان، فهو يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ب بأنواعه وفيتامين د وفيتامين ك وكل الفيتامينات التي يحتجاها جسم الإنسان، كما يحتوي على حمض النيكوتنيك، وحمض فوليك اسيد، وهي من انقي واقوي الفيتامينات التي يحتجاها جسم الإنسان، ويحتوي على المعادن والأملاح المعدنية التي يحتجاها الجسم.

الأمراض التي يعالجها العسل مع وصفات طبيعية لعلاجها

تعد الأمراض التي يعالجها العسل كثيرة جدا وسوف نعرض عليكم الأمراض التي يعالجها مع تقديم الوصفة الطبيعية لعلاج هذا المرض.

الحساسية

يمكننا علاج حساسية الجلد والهرش به وذلك عن طريق إحضار مقدار فنجان قهوة أو شاي، مع إضافة الفزلين آو دهنن الورد ثم نقوم بدهن الأماكن الموجود فيها الحساسية والهرش صباحا ومساء، ونتجنب المثيرات للحساسية مثل البيض والمانجو، ومن الممكن تناول ملعقه من العسل يوميا فهو يشفي بأذن الله.

الجروح

كذلك يمكننا علاج الجروح والدمامل بعسل النحل وذلك عن طريق عمل ضماده أو تضميده وتجنب البلل، ثم نقوم بنزع ألضمادة كل ثلاث أيام لتغييرها إلى أن يتم الشفاء بأذن الله.

الأرق

كذلك يعالج به الأرق الذي قد يصيب الإنسان من كثرة التفكير في شي ماء، فكوب من الحليب الدافئ ويحلى بالعسل ويشرب قبل النوم يجعلك تشعر بالنعاس وتدخل في نوم هادى

لجمال المرأة وجمال وجهها

يستخدم في عمل الماسكات والدهانات والعلاج الذي يستخدم في علاج أمراض البشرة لكيي يمنحها جمالا، ويعالج ما بها من أمراض، فمن الممكن دهن الوجه به ويكون الجسم في حالة استرخاء ويترك على الوجه لمدة اربع ساعات وبعدها يغسل الوجه بالماء والصابون ويكرر ماسك العسل يوميا وبعددها ستظهر النتيجة

للأمراض النفسية والجنون وعلاج الصرع

من المعروف أنه مهدئ للأعصاب فأذأ تناوله المريض الذي يعاني من نوبات الصرع باستمرار سيشعر بتحسن كبير، ومن الممكن شرب فنجان من القهوة ونضع عليه العسل ونشربه على الريق فيكون ذلك علاج للصرع .

أمراض العيون

من الممكن استخدام العسل في علاج جميع أمراض العيون فمن الممكن وضع الكحل معه ويكتحل به قبل النوم ونتناوله يوميا كطعام ويشفي أمراض العيون جميعها بأذن الله

العسل يستخدم كعلاج للحموضه

يستخدم مع الثوم لعلاج الحموضة فيمكن بلغ فصين من الثوم بكوب من الحليب المحلى بملعقة من العسل ويكرر ذلك لمدة خمسة أيام فيشفى الم الحموضة بأذن الله.

لعلاج الإمساك والأسهال

يستخدم كذلك كملين وذلك عن طريق شرب الحليب المحلى بالعسل صباحا ومساءا فهذا يعمل كملين للمعدة،ويستخدم لعلاج ألإسهال ثبت علميا أن العسل من الأدوية الفعالة في علاج الإمساك وقد أوصى به رسول الله.

لعلاج القي

عندما تشعر بألقي أو يحدث لك قي مفاجئ فعليك بالعسل فهو علاج مجرب لعلاج القي فنقوم بإحضار القرنفل ونقوم بغليه وعندما نحلي القرنفل نحليه بالعسل أي أننا نقوم بعمل مشروب مغلي القرنفل وخلطه به ليكون علاج للقي ومن الممكن شربه قبل تناول وجبات الطعام

لعلاج قرحة المعدة

يستخدم كذلك لعلاج قرحة المعدة وذلك عن طريق طحن قشور الموز ووضعها على العسل والحليب ويؤخذ منه ملعقة على الريق يوميا وملعقة مساءا كل يوم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *