موبايلي الأسرع نموا بين أثمن 10 علامات تجارية سعودية

موبايلي الأسرع نموا بين أثمن 10 علامات تجارية سعودية

أبان تصنيف Brand Finance، من خلال تقريره السنوي لعام 2021 للبراندات التجارية في المملكة العربية السعودية، حيث حصلت شركة موبايلي على المركز السابع ضمن قائمة العلامات التجارية الأعلى بالمملكة، حيث تقدمت مركزين عن العام الماضي، وأربعة مراكز عن العام 2019، إذ بلغت قيمة العلامة التجارية لموبايلي الـ4,8 مليار ريال، مرتفعة بذلك بنسبة بلغت 17 بالمائة، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

أعلي مؤشر في قوة العلامة التجارية

وتصدرت شركة “موبايلي” في نسبة نمو قيمتها، وهو ما جعلها تحتل هذا المركز ضمن قائمة أثمن 10 علامات تجارية في المملكة العربية السعودية، وقائمة أكبر شركات الاتصالات في الشرق الأوسط للعام 2021، حيث سجلت نموًا في قيمتها بنسبة الـ17٪ وقفزت مرتبتين في الترتيب لتحتل المركز السابع.

وعززت الشركة على مدى السنوات الثلاث الماضية من وضعها بشكل ملحوظ، إذ حققت أعلى درجة في مؤشر قوة العلامة التجارية في تاريخها عند الـ75.4 من 100 (تصنيف قوة العلامة التجارية AA +)، كما أنها بحسب تصنيف Brand Finance في وضع قوي لالتقاط الموجة التالية من النمو، تحديداً من خلال اغتنام الفرص في الاقتصاد الرقمي.

أثمن 10 علامات تجارية سعودية
شركة موبايلي

وأكد المهندس/ سلمان بن عبدالعزيز البدران، الرئيس التنفيذي للشركة، أن موبايلي سوف تستمر قُدماً في تطبيقها لإستراتيجية النمو على شتى الأصعدة، وعلق أيضاً على تصنيف Brand Finance كونه دلالة على استمرار نجاح “موبايلي”، وما تبذله من جهود منسوبيها لتعزيز مكانتها وتبوُئها، لمكانة رائدة في قطاع الاتصالات، وتقنية المعلومات في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط.

حول تصنيف Brand Finance

تجدر الإشارة أن براند، هي شركة استشارية رائدة في مجال تقييم العلامات التجارية في العالم، تهتم بسد الفجوة بين التسويق والتمويل، وتقيم بجهودها ضمن أكبر قوة العلامات التجارية، وتحدد قيمتها المالية لمساعدة المؤسسات من جميع الأنواع، على اتخاذ قرارات إستراتيجية.

ويقع المقر الرئيسي لشركة Brand Finance في لندن، ولها مكاتب في أكثر من 20 دولة، وتقدم خدماتها في جميع القارات كل عام، كما تُجري أكثر من 5000 تقييم للعلامة التجارية، مدعومة بأبحاث السوق الأصلية، وتنشر ما يقرب من 100 تقرير لتصنيف العلامات التجارية، في جميع القطاعات والبلدان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *