رابط برنامج حساب المواطن مباشر للاستعلام برقم الهوية بالخطوات

رابط برنامج حساب المواطن مباشر للاستعلام برقم الهوية بالخطوات

رابط برنامج حساب المواطن مباشر ، لاستعلام حساب المواطن برقم الهوية، متوفر حاليا عن طريق العديد من وسائل التواصل والقنوات، التي وفرها حساب المواطن للمستفيدين، منها الصفحات الرسمية أو الأرقام والخطوط الساخنة، ما جعل الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، أسهل كثيرًا مما سبق، خاصة وانه أحد أشهر وأبرز برامج المساعدة التي أطلقتها الحكومة السعودية، لمساعدة أبنائها ممن لا تكفي دخولهم الشهرية، قضاء حوائجهم ومساعدتهم على المعيشة بحياة كريمة، خاصة عقب الكثير من الإجراءات الاحترازية والإصلاحات الاقتصادية، التي اتخذتها المملكة منذ فترة من الوقت، بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030، ومحاولة النهوض بكافة المجالات والقطاعات داخل المملكة، بشكل متوازٍ الأمر الذي سوف يعود على كل أبناء المملكة ووافديها أيضًا، بالكثير من التقدم والنهضة.

رابط برنامج حساب المواطن مباشر

أعلن منذ عدة أيام مضت، برنامج حساب المواطن السعودي، عن صدور نتائج الأهلية للدورة الجديدة، لشهر مارس 2021م للدفعة 40، من المستفيدين من البرنامج، حيث يمكن لأي مستفيد إجراء استعلام حساب المواطن برقم الهوية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح  رابط برنامج حساب المواطن.
  2. قم بتسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة بالموقع.
  3. قم بإدخال رقم الهوية الخاصة بك.
  4. قم بإدخال وتسجيل رمز التحقق.
  5. اختر استعلام عن نتائج الأهلية برقم الهوية من حساب المواطن.
  6. قليلًا وسوف تظهر أمامك، كافة المبينات المتعلقة بقبولك في استحقاق صرف إيداع حساب المواطن لك.
  7. في حال عدم حصولك على القبول في استحقاق صرف الدعم، يمكنك التقدم بطلب اعتراض عقب أيام قليلة، وذلك من خلال القيام بعدد من الخطوات البسيطة، للاعتراض على نتائج الأهلية في برنامج حساب المواطن.

الاعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن

في حال صدور نتيجة استعلام حساب المواطن برقم الهوية، بأنك غير مؤهل أو غير مستحق صرف إيداع البرنامج، يمكنك التقدم بطلب الاعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن، بالخطوات التالية:

  • قم بفتح رابط حساب المواطن.
  • سجل اسمك وكلمة المرور.
  • قم باختيار أيقونة حسابي من صفحة حساب المواطن الرئيسة.
  • اختر أيقونة دراسة الأهلية.
  • اختر تقديم طلب الاعتراض.
  • تتبع خطوات تقديم الطلب.

أبرز تعليمات حساب المواطن للمستفيدين

هناك عددًا من التعليمات التي أعلنها برنامج حساب المواطن، والتي يجب أن تتوفر في المتقدمين للبرنامج، حتى يتمكنوا من الحصول على نتيجة “مؤهل”، لصرف استحقاق البرنامج، وتلك التعليمات تشمل كل ما يلي:

  • يجب أن تفصح عن أي مصدر إضافي للدخل، في حال تقدمك للبرنامج، وذلك حتى تتمكن من الحصول على نتيجة “مؤهل” بحساب المواطن.
  • عقد الإيجار بحساب المواطن، له شروط يجب أن تتوفر به، لأنه عنصر مؤثر على الدعم والمستحقات.
  • يجب أن تقوم بتحديد مصدر دخلك بشكل واضح، عند التقدم بطلب التسجيل في حساب المواطن.
  • وأخيرًا يمكنك حساب الاستحقاق كمستفيد من حساب المواطن، باستخدام الحاسبة التقديرية للدعم.

متى ينزل حساب مواطن لهذا الشهر؟

  • عادة ما يصدر استحقاق حساب المواطن، في يوم 10 من كل شهر ميلادي. في حال أن وافق اليوم العاشر يومًا عاديًا، وليس هناك أية إجازات رسمية أو أعياد أو عطلة. وفي حال لم يوافق اليوم العاشر من الشهر الميلادي، يومًا عاديًا، يتم الإعلان عن صرف مستحقات المستفيدين من حساب المواطن في يوم سابق أو تالي لهذا اليوم، عبر قنوات الاتصال الرسمية من حساب المواطن.
  • تم تعليق التسجيل في البرنامج، حسب التعديلات التي أقرها برنامج حساب المواطن، وذلك منذ أن انطلق مع ديسمبر 2017م، وحتى صدور الدفعة الحالية، وذلك ليشمل كل من تأهلوا للحصول على الدعم المستحق، مع استثناء إضافة أي تابعين حاليًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *