طريقة عمل بروتين طبيعي لفرد الشعر في المنزل بمكونات طبيعية بدون أضرار

طريقة عمل بروتين طبيعي لفرد الشعر في المنزل بمكونات طبيعية بدون أضرار

ظهر عدد كبير من العلاجات المتخصصة للشعر في الفترة الأخيرة التي على رأسها بروتين طبيعي لفرد الشعر، والذي يهدف إلى التحسين من مظهر الشعر وملمسه وتعمل على التخلص من التجاعيد وتقوية أطرافه وبصيلاته وجعله أملس ومفرود، ويعتبر البروتين العلاجي الموجود في صالونات التجميل يحتوي على نسبة عالية من الكيماويات تتسبب في ضرر كبير للشعر مع الوقت، أما الأنواع الآمنة منها فإنها تعتبر غالية للغاية، مما يجعلنا نقدم إليكم اليوم بروتين طبيعي في المنزل آمن تماماً على صحة الشعر.

بروتين طبيعي لفرد الشعر

يعتبر الشعر الطبيعي مكون من مجموعة من البروتينات الطبيعية المعروفة بالكيراتين التي تساعد على فرد وتقوية الشعر، وتعتبر تلك السلاسل مرتبطة فيما بينها بروابط كبريتية تعمل على تحديد نوع الشعر مموج أو أملس أو مجعد، ويساهم في حماية بصيلات الشعر مع لاستخدام الكثير للمواد الكيماوية أو أدوات فرد الشعر بالحرارة أو حتى عوامل التقدم في العمر، والتي تتلف بسبب التعرض للكثير من العوامل من التجعيد، ونجد أن البروتين يساهم في بناءه مر أخرى.

طريقة عمل بروتين طبيعي لفرد الشعر في المنزل

المكونات 

  • حبة واحدة من البيض.
  • ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي.

طريقة التحضير

  1. نقوم أولاً بخفق البيض مع الزبادي حتى يتجانسوا جيداً، مع مراعاة استخدام صفار البيض فقط مع الشعر الجاف، وبياض البيض فقط مع الشعر الدهني، والبيضة كاملة مع الشعر العادي.
  2. يتم توزيع الخليط على الشعر بأكمله باستخدام فرشاة الصبغة حتى يتغلغل المزيج على كل أجزاء الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
  3. يترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يغسل بالماء والشامبو والبلسم الطبي، مع مراعاة تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع لتحقيق النتيجة المرجوة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *