تفاصيل قرار نظام الجامعات السعودية الجديد 1442 رابط تنزيل pdf وموعد تطبيقه في الجامعات

تفاصيل قرار نظام الجامعات السعودية الجديد 1442 رابط تنزيل pdf وموعد تطبيقه في الجامعات

نظام الجامعات السعودية الجديد 1442، بعد دعم نظام التعليم عن بعد للطلاب، تم اصدار نظام الجامعات السعودية الجديد 1442، والذي يرغب جميع الطلاب والعاملين بالجامعات في التعرف عليه، على أن يستمر النظام التقليدي القديم على كافة اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات في الوقت الحالي، وسوف يتم التعامل بالنظام الجديد مع الاعضاء والموظفين الجدد، ونقدم لكم المزيد من التفاصيل حول ذلك الأمر في السطور التالية، تابعوا معنا.

نظام الجامعات السعودية الجديد 1442

تنص المادة ال 50 من نظام الجامعات السعودية الجديد 1442 على ضرورة اقتضاء الجامعة مقابل مادي  من أجل تنمية إيراداتها الذاتية التي تتمكن من خلالها بإجراء عملية التطوير وتقديم أفضل خدمة للطلاب وجميع العاملين بها، ومن ضمن تلك المبالغ المادية ما يلي ..

  • رسوم دراسية خاصة ببرامج الدراسات العليا.
  • رسوم دراسية خاصة بالدورات التدريبية والتعليمية وبرامج الدبلومات.
  • رسوم من الطلبة الوافدين من الخارج وذلك باستثناء الطلبة الوافدين بمنح مجانية.
  • مقابل مادي على القيام بالبحوث العلمية.
  • مقابل مادي على اي خدمات استشاراتية.
  • مبلغ مادي في مقابل اي استثمار للايرادات المالية.
  • مقابل مادي على التعاقد مع أي جهة حكومية عند تأمين أعضاء هيئة التدريس.

وبذلك سوف تحصل الجامعات على ايرادات مالية تمكنها من إجراء عملية التطوير وتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب، ويمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول النظام الجديد من خلال تحميل ملف pdf من خلال النقر على هذا الرابط، وذلك للتعرف على كافة الشروط والبنود الخاصة بالنظام الجديد، وإليكم في الفقرة القادمة موعد تطبيق النظام الجديد في الجامعات السعودية.

موعد تطبيق نظام الجامعات السعودية الجديد 1442

يتساءل البعض عن موعد تطبيق نظام الجامعات السعودية الجديد 1442، ولكن وزارة التعليم العالي لم تعلن عن الموعد المحدد لتطبيق ذلك النظام، ولكنه من المتوقع أن يتم بدء تطبيقه بدءا من العام الدراسي الجديد.

هذا ومن المقرر على ان يتم عقد مؤتمر صحفياً سيتولي عقده معالي وزير التعليم العالي لكشف عن معطيات بدء عمليات التسجيل على مستوي جميع انحاء الجامعات السعودية الموجودة بكافة التخصصات، عليه سنتابع ونستعرض مع حضراتكم كافة التفاصيل الواردة حيال تلك التسجيلات، التي من المقرر على ان تاتي عن بعُد فى ظل اتخاذ جميع المعايير والتدابير الاحترازية من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *