دليل القبول في الجامعات السودانية 2021 وقبول أبناء العاملين

دليل القبول في الجامعات السودانية 2021 وقبول أبناء العاملين

دليل القبول في الجامعات السودانية 2021 الذي ينتظره الطلاب بجمهورية السودان؛ وذلك لمعرفة نسب القبول وخطوات التقديم الإلكتروني عبر المركز الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي الذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان، من أجل تيسير إجراءات التقديم الإلكتروني بالجامعات 2021، خاصةً بعد أن تم اعتماد نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021، وتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

دليل القبول في الجامعات السودانية 2021 وقبول أبناء العاملين

دليل القبول في الجامعات السودانية 2021 الذي يشمل كافة الإرشادات والضوابط وشروط الالتحاق بالتعليم الجامعي بالسودان؛ حيث يشمل شروط القبول العام، والتحويل، والتقديم للدور الثاني، بالإضافة إلى تقديم أبناء العاملين بالتعليم العالي الحكومي و الخاص، بالإضافة إلى المواد التي تؤهل الطلاب القبول للجامعات السودانية، وغيرها من الإجراءات والضوابط التي تخص التعليم العالي.

القبول الخاص للجامعات الحكومية السودانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العمي بجمهورية السودان عن فتح باب التقديم قبول الخاص بالجامعات الحكومية، وتقديم أبناء العاملين والطلاب المغتربين، وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 7 مارس 2021، على أن يستمر التقديم حتى 18 مارس.

أكد مركز التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي ضرورة الإسراع بتسجيل الرغبات التي لا يجب أن تقل عن خمس رغبات، ولا تزيد عن 45 رغبة، ويتم استقبال طلبات التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية من خلال مركز التقديم الإلكتروني.

خطوات التقديم في الجامعات الحكومية السودانية

يستطيع الطلاب التقديم في الجامعات الحكومية أو تقديم أبناء العاملين في الجامعات السودانية من خلال موقع الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات؛ حيث يقوم الطالب بتحديد نوع التقديم سواء الجامعات الحكومية “الشهادة السودانية، العربية, الأجنبية، شهادة لندن”، أو قبول أبناء العاملين في نفس الشهادات، كما يستطيع الطلاب الوافدين التقديم على النفقة الخاصة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى الرابط الرسمي التقديم في الجامعات السودانية.
  2. النقر على الرابط الخاص بنوع التقديم المطلوب.
  3. الانتقال لصفحة التقديم الإلكتروني.
  4. القيام بتسجيل البيانات المطلوبة من رقم الجلوس، ورقم الاستمارة، ورقم إيصال الدفع.
  5. العمل على إعادة تسجيل رمز التحقق، ومن ثم النقر على دخول.

يتتبع الطالب باقي الخطوات حتى الانتهاء بالخطوة الخامسة وصولًا بإتمام إجراءات القبول في الجامعات بالسودان 2021.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *