“تابع” موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 وإجراءات عمرة رمضان 1442

“تابع” موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 وإجراءات عمرة رمضان 1442

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021  من أهم الأنباء التى ينتظرها الكثير في البلدان العربية فضلاً عن المواطنين والمقيمين في السعودية بعد توقف الطيران السعودي أكثر من مرة خلال الشهور الماضية،  لتداعيات فيروس كورونا، ومع عودة الطيران في السعودية تتجدد التساؤلات عن إجراءات عمرة رمضان 1442 وهل يكون هناك أعداد محددة لدخول المملكة أم يكون قرار فتح الطيران السعودي الدولي 2021 كامل حتى شهر رمضان المقبل، فيما تساءل البعض عن استئناف الطيران السعودي سيكون لكافة الدول أم هناك دولاً مازالت موقف فيها.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

أكدت السلطات السعودية، أن موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 بالكامل في 31 يناير الجاري، وذلك بعد استمرار تعليق الطيران في السعودية بسبب تفشى كورونا  بمختلف الدول العربية والأجنبية  أكثر من مرة، ولكن هناك شروط عودة السفر إلى السعودية والخروج منها وفق إجراءات معينة بما يضمن سلامة المواطنين والوافدين.

عودة الطيران في السعودية بعد انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا الموجة الثانية في المملكة، فضلاً عن توافر لقاح كورونا وتطعيم المواطنين والمقيمين في مختلف مدن المملكة وتوافر كميات مناسبة من اللقاحات مع التعاقد على زيادة الجرعات الفترة المقبلة.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021
موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

شروط استئناف الطيران السعودي

  • سمحت المملكة للمواطنين بالعودة والخروج منها بداية من الموعد المذكورة.
  • عودة الطيران الدولى بالكامل وليس بنسبة محددة.
  • فتحت السعودية كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.
  • تؤكد المملكة على كافة الإجراءات الوقائية التى وضعتها اللجنة المعنية بمتابعة تطورات الوباء لتقليل الإصابة بفيروس كورونا في السعودية.

شروط استئناف عودة حركة الطيران السعودي

شروط عدة وضعتها وزارة الداخلية السعودية، لاستئناف عودة حركة الطيران، للحفاظًا على أرواح المواطنين السعوديين، حيث ألزمت الوزارة، الأفراد الذين يريدون الدخول إلى أراضيها، إجراء الكشف الطبي، سواء عليهم أو على أسرهم وتوقيعهم على نموذج بالالتزام الصحي، والتي يتم تسليمها عند الوصول الخضوع إلى حجر صحي لمدة أسبوع” مدة عزل”.

عمرة رمضان 1442

يتساءل الكثير من المسلمين في كل بقاع الأرض عن عمرة رمضان 1442 في ظل انتشار فيروس كورونا في السعودية، وهل يكون هناك إجراءات جديدة عن عمرة رمضان 2021  وأعداد المعتمرين في الأراضي السعودية، لاسيما أنه من أكبر موسم للعمرة هى عمرة رمضان وينتظرها العديد ولكن أصبح الجميع في حالة قلق من انتشار وباء كورونا في كل مكان.

,وخلال المؤتمر الدوري لرصد مستجدات فيروس كورونا، نوه المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، بما تبذله القيادة الحكيمة من جهود للحد من انشار جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنها جعلت صحة الإنسان اهتمامها الأول قبل أي شيئ، ولا تزال تبذل الكثير بما تتخذه من تدابير وما تتحمله من أعباء. كما تناول خلال اللقاء ما تم إعلانه منذ يومين بشأن انتهاء العمل بعدد من الإجراءات الاحترازية في بعض الأنشطة التي تقرر إيقافها، إلا أنه دعا إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *