فوائد التمر لجسمك فوائد عديدة وهامة ولا حصر لها تعرف عليها

فوائد التمر لجسمك فوائد عديدة وهامة ولا حصر لها تعرف عليها

فوائد التمر لجسمك فوائد عديدة وهامة ولا حصر لها تعرف عليها، فوائد التمر لا خلاف عليها فالتمر ملئ بالعناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للصحة الإنسان، فيعتبر التمر غني بعنصر الحديد، البوتاسيوم، والماغنسيوم، وكذلك فيتامين B، كما يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والألياف وأيضاً الكربوهيدرات، وكل ذلك بالإضافة إلى غناه بالمواد المضادة للأكسدة.

فوائد التمر العامة لصحة الإنسان

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيثُ يرجع غني التمر بالألياف يسمح بمرور جميع الفضلات السامة خارج الجسم، كما يمنع تكون الأسماك، فحاجة الجسم تكفي تناول 4 حبات من التمر يومياً للحصول على الألياف.
  • تعزيز صحة القلب، في حالة تناول 4 حبات من التمر فإن الجسم يحصل على الكمية الكافية من عنصر البوتاسيوم وهو حوالي 27٪ وهذا العنصر الهام الذي يحمي من السكتات الدماغية وكذلك القلبية وتصلب الشرايين، وكل هذا حسب ما أوصت به وزارة الزراعة الأمريكية.
  • تقوية العظام، نظرًا لاحتواء التمر على عنصري المنجنيز والماغنسيوم تلك العنصريين الهامين لتقوية العظام، حيثُ أن هناك بعض الدراسات التي تؤكد على أن الماغنسيوم يقلل من خطر الإصابة بكسر العظام.
  • تقوية وتعزيز الجهاز المناعي، نظرًا لاحتواء التمر على مواد مضادة للأكسدة تلك العناصر التي تمنع تكون الإلتهابات أو تلف الخلايا.
  • التحكم في ضغط الدم، حيثُ أن عنصر الماغنسيوم يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وعنصر البوتاسيوم يحافظ على نسبة السوائل في الجسم.
  • مفيد لصحة الأطفال، يعتبر التمر من الأغذية المفيدة ويساعد بشكل كبير في مرحلة الفطام وكذلك مرحلة التسنين إلا أنه يجب الانتباه بنظافة أسنان الأطفال جيداً حتى لايصاب الطفل بالتسوس.

فوائد التمر في خسارة الوزن

من الممكن تناول التمر في أثناء إتباع حمية غذائية ويرجع ذلك لعدة أسباب منهم:

  • احتواء التمر على بعض السكريات البسيطة التي تعوض الجسم على ما تفقده من سكريات
  • احتواء التمر على الألياف التي تعطي الإحساس بالشبع والإمتلاء، مما يمنع تناول كميات كبيرة من الطعام
  • هناك بعض الدراسات التي تؤكد أن هناك علاقة بين الألياف وقدرتها على فقد الكثير من دهون الخصر.
فوائد التمر لجسمك فوائد عديدة وهامة ولا حصر لها
فوائد التمر لجسمك فوائد عديدة

القيمة الغذائية للتمر

يحتوي كل 100 جرام من التمر على 277 سعر حراري، ومن العناصر الغذائية الهامة التي يحتوي عليها التمر (الكالسيوم، الماغنسيوم، الحديد، النحاس، حمض الفوليك، فيتامين B5، البوتاسيوم، السيلينيوم).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *