تنشيط رابط التقديم الخاص للجامعات السودانية الذي يبدأ الأحد 2021/03/07 لأبناء العاملين والطلبة الوافدين

تنشيط رابط التقديم الخاص للجامعات السودانية الذي يبدأ الأحد 2021/03/07 لأبناء العاملين والطلبة الوافدين

متابعينا الأعزاء عبر موقعكم المتميز “ثقفني” يسعدنا التواصل معكم اليوم من خلال هذا المقال عن رابط التقديم الخاص للجامعات السودانية للعام الدراسي الجامعي 2021، والذي يشغل بال الطلاب من أبناء العاملين والطلاب الوافدين وأصحاب الشهادات الأجنبية والعربية، فقد أعلن مركز التقديم لجامعات السودانية عن بدأ التسجيل للطلاب السابق ذكرهم وعن تفاصيل التقديم، ونبه الطلاب عن توافر استمارة التسجيل الإلكترونية داخل المركز، وكذالك دليل القبول تيسيراً منه على الطلاب كي يقوموا بالتسجيل بسهولة ويسر.

تعرف على شروط التحويل بين الكليات السودانية

  1. التحويل في السنة الدراسية الأولى يستوجب وجود أماكن شاغرة في الكلية المراد التحويل إليها واستيفاء نسب القبول لتلك الكلية ويتم التحويل من خلال أدارة القبول المركزية.
  2. التحويل في العام الدراسي الثاني يكون بشرط النجاح في كل المواد في السنة الدراسية الأولى وأن لا يكون التحويل بسبب فصل من الكلية المراد التحويل إليها أو بسبب أي مشكله سببها الطالب.

 

رابط التقديم الخاص للجامعات السودانية 2021

يمكن لجميع الطلال الوافدين وأبناء العاملين التسجيل عبر رابط admission.gov.sd. في الفترات الزمنية المحددة من قبل الإدارة العامة للقبول المركزي.

رسوم التقديم الخاص للجامعات السودانية 2021

  1. 300 جنيه سوداني للطلاب السودانيين.
  2. 300 جنيه سوداني رسوم الاستمارة لأبناء العاملين.
  3. 50 $ الرسوم من الخارج للشهادات الثانوية غير السودانية.

شروط التقديم الخاص للجامعات السودانية

  • يجب على الطلاب المتقدمين للقبول بالشهادات غير السودانية رفعها على موقع الإدارة، وتسليم أصل الشهادة للإدارة العامة للقبول أو مكاتب أو مكاتب القبول المؤقتة بالولايات السودانية.
  • يجب على الطلاب من أبناء العاملين الحصول على استمارة الوضع الوظيفي لقبول أبنائهم من الموقع ورفعها بموقع الإدارة، بعد تعبئتها واعتمادها من المؤسسة التي ينتمي إليها وتسليم الأصل لمندوب القبول بالجامعات الحكومية أو جامعات الرباط كرري أفريقيا العالمية.

آلية التسجيل عبر رابط التقديم الخاص للجامعات السودانية

  • الدخول على رابط دليل القبول الرسمي admission.gov.sa.
  • تسجيل البيانات المطلوبة من الطالب الراغب في التقديم”رقم الجلوس، المساق، رقم الاستمارة”.
  • الضغط على زر تسجيل الطلب بذالك تتم عملية التسجيل.

موعد التقديم الخاص للجامعات السودانية 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية عن بداية التسجيل الخاص اليوم الأحد 2021/03/07 الموافق 23 من شهر رجب 1442، حتى يوم الخميس القادم الموافق 2021/03/18 ولن يسمح للتسجيل بعد هذا التاريخ تحت أي ظرف.

تنبيه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية

أعلنت وزارة التعليم العالي السودانية أن الطلاب المرشحون للقبول العام في الجامعات السودانية 2020 سيفقدون مقاعدهم في القبول العام حال قبولهم في التقديم الخاص، وأعلنت أنه لا يشترط تقديم الطالب استقاله من القبول العام عند التقديم في القبول الخاص، هذا ونوهت الوزارة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية عند تقديم أي مستند للإدارة العامة للقبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *