موعد شهر رمضان2021 وفضل أعمال الخير في هذا الشهر المبارك

موعد شهر رمضان2021 وفضل أعمال الخير في هذا الشهر المبارك

متى يكون أول أيام شهر رمضان 2021  ميلاديًا – 1442 هجريًا؟ من أكثر الأسئلة التي تتصدر جميع محركات البحث، فكل المسلمين في جميع أنحاء العالم تنتظر موعد رؤية هلال  شهر رمضان المبارك، حيث تختلف المظاهر والطقوس الدينية لاستقبال شهر رمضان من بلد إلى أخرى ومن ثقافة لأخرى.

موعد شهر رمضان

فقد أصدرت دار الإفتاء المصرية أن رؤية شهر رمضان تتم من خلال كبار الشرعيين والمتخصصين بعلم الفلك الموجودين في اللجان الشرعية العلمية، حيث أن هذه اللجان تنتشر بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية والتي يبلغ عددها 7 لجان، فقد وضحت الحسابات الفلكية أن عدد أيام عام 1442 الهجري يبلغ 354 يومًا، ولهذا تعد هذه السنة سنة بسيطة، ولذلك أكد علماء الفلك أن موعد أول يوم في شهر رمضان المبارك 2021 سوف يوافق فلكيًا 13 إبريل 2021 وسوف ينتهي يوم 12 مايو 2021.

فضل شهر رمضان الكريم على المسلمين

شهر رمضان هو شهر الطاعة والغفران، هو الشهر الذي تتغلغل فيه الشياطين، وفيه يتقرب المؤمن من ربه لغفران ذنوبه ومعاصيه، فذكر في القرآن الكريم آيات قرآنية توضح أهمية شهر رمضان، فقال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.

كما ذكرت كثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تبين أهمية هذا الشهر الفضيل، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [مَن أَنفَقَ زوجَينِ في سبيلِ اللهِ، نودِيَ من أبوابِ الجنةِ: يا عبدَ اللهِ هذا خيرٌ، فمَن كان من أهلِ الصلاةِ دُعِيَ من بابِ الصلاةِ، ومَن كان من أهلِ الجهادِ دُعِيَ من بابِ الجهادِ، ومَن كان من أهلِ الصيامِ دُعِيَ من بابِ الرَّيَّانِ، ومَن كان من أهلِ الصدقةِ دُعِيَ من بابِ الصدقةِ].

وفي النهاية،  فشهر رمضان من الأشهر التي ينتظرها المسلمون، وحين يأتي موعد يستقبلونه المسلمون بالاحتفالات والطقوس الدينية، فهو شهر المغفرة والرحمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *