افضل طريقة لقلى القرنبيط المقرمش بدون ما يشرب نقطة زيت خطيرة ولذيذة

افضل طريقة لقلى القرنبيط المقرمش بدون ما يشرب نقطة زيت خطيرة ولذيذة

من اكثر الاكلات الشعبية التي يعشقها الاطفال والكبار هو القرنبيط المقلي، ولكن بسبب امتصاصه لكمية كبيرة من الزيت يجعل البعض لا يرغب في تناوله، ولكن يوجد بعض الطرق التي يمكننا عملها حتى نقوم بقلي القرنبيط بدون ما يمتص الزيت، وايضا مقرمش وبطعم لذيذ، فمن المعروف ان القرنبيط يعطي قيمة غذائية كبيرة للجسم نظرا لاحتوائه على فيتامينات ومعادن كما انه وغني بالكالسيوم والحديد والفسفور وبالتالي يحسن عملية الهضم ويعالج الامساك كما انه يعمل على انقاص الوزن، بالاضافة من تعزيز المناعة ضد الاصابة بالعدوى من اي امراض، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة قلي القرنبيط الصحية بدون أمتصاص الزيت.

مكونات قلى القرنبيط بدون ما يشرب نقطة زيت

المكونات:-

  • ثمرة قرنبيط مقطعة فصوص.
  • ماء.
  • ملح وفلفل وشطة وكمون وكزبرة ناشفة.
  • نصف كوب دقيق.
  • نصف كوب بقسماط مقرمش.
  • كوب لبن.
  • ثوم.
  • 3 بيضات.
  • فلفل أخضر حلو.
  • كزبرة خضراء.

طريقة قلى القرنبيط بدون ما يشرب زيت

  • اولا نقوم بوضع الاناء على النار ونضيف اليه الملح والكمون، ثم نضع قطع القرنبيط ونتركه في الماء المغلي لمدة خمس دقائق فقط ثم نخرجه من الماء ونتركه جانبا.
  • ثانيا نحضر وعاء عميق نضع فيه اللبن والدقيق والبقسماط والثوم المفروم والكمون والكزبرة الخضراء والناشفة والشطه والبيض والملح والفلفل ونمزجهم جيدا مع بعضهم.
  • نحضر مقلاة بها زيت عميق ونتركه على النار حتي يسخن الزيت تماماً.
  • ثم نضع قطع القرنبيط في هذا الخليط ونضعه في الزيت الساخن، ونتركه حتى يعطي اللون الذهبي ومن ثم نخرجه من الزيت ونضعه على مناديل ورقية لامتصاص الزيت.

ملحوظة هامة: عند وضع القرنبيط في هذه الخلطة فان البقسماط المقرمش يعمل كعازل، وبالتالي يقلل من امتصاصه للزيت كثيراً.

طريقة سلق القرنبيط بدون رائحة

من المعروف أن عند سلق القرنبيط تخرج رائحة غير محببة، يمكن التخلص منها بكل سهولة وذلك عبر إضافة القليل من اللبن الي ماء السلق، أو نضع القليل من الخل لماء السلق بدلاً من اللبن حسب رغبتك، فذلك الطرق لا تؤثر إطلاقاً على طعم القرنبيط، فهو سيعطي نفس النتيجة ولكن بدون رائحة، يمكنك تجربتها بنفسك وستعجبك النتيجة جداً.

يعد القرنبيط من الأطعمة المفضلة لدى العديد من الأشخاص ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الزيت، لهذا يمكن من اليوم تناوله من خلال استبدال الزيت بكمية كبيرة من السمن البلدي فهي تعطي له مذاق ورائحة اكثر من رائع لا يستطيع أي من الأفراد مقاومتها.

يعتبر القرنبيط من ألذ أنواع الخضراوات التي يعشقها معظم الناس سواء الكبار أو الصغار، حيث يتميز بطعم رائع وشهي وغير ذلك فإنه يحتوي علي عناصر غذائية مهمة لصحة الإنسان ومنها الفيتامينات والبروتينات وغيرها الكثير، حيث أن القرنبيط له أصناف عديدة مثل القرنبيط المقلي أو صينية القرنبيط باللحمة المفرومة والبشاميل، ولكن عند قلي القرنبيط قد يشرب زيت بكمية كبيرة وهذا يضر صحة الإنسان ويعمل علي زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

يعتبر القرنبيط من اجمل الخضراوات وأكثره تميزا في طعمه، فالكثير من الناس يحبون القرنبيط وخاصة المقلي والمقرمش فهذه الوصفة تكون محببة جدا بالنسبة لجميع الأطفال، لذلك يجب المراعاة جيدا عند قلي القرنبيط بأن لا يحتوي علي زيت بكمية كبيرة، فالقرنبيط المقرمش سهل في التحضير ومكوناته غير مكلفة ويكثر الناس من تناوله في فصل الشتاء لأنه متوفر في هذا الوقت، فقد توجد بعض الاشياء التي تجعل القرنبيط مقرمش لابد من الالتزام بها علي سبيل المثال ممكن إضافة النشا إليه فهي من أكثر الأشياء التي تجعل أي نوع من المقليات أكثر قرمشة.

القرنبيط من اجمل الخضراوات الشتوية وأكثرها تميزا في الطعم، فهو له طعم مختلف عن باقي أنواع الخضراوات وخاصة عند قليه حيث يعشقه معظم الأطفال، وعند قلي القرنبيط قد يحتوي علي زيت بكمية كبيرة فيصبح هذا خطر كبير علي صحة الإنسان، ولكن عندما نضيف إليه الدقيق قبل القلي فهذا يمنع احتوائه علي كمية كبيرة من الزيت، ومن الممكن أيضا شوي القرنبيط وبهذه الطريقة يكون أكثر صحيا ولكن المفضل والمحبب لدي جميع الناس هو القرنبيط المقلي.

عند قلي القرنبيط نراعي عدم احتوائه علي كمية زيت كبيرة، لأن هذا يضر صحة الإنسان وخاصة الأطفال فهو يسبب في زيادة الدهون بالجسم مما يؤدي إلي زيادة الوزن، ويعمل أيضا علي زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ويصيب القلب بأمراض كثيرة وخطيرة، لذلك يجب الحرص جيدا عند قلي القرنبيط فهو من أكثر الخضراوات التي يتناولها الناس بكثرة في فصل الشتاء، حيث أنه مميز باصنافه العديدة و مميز بالسهولة والسرعة في تحضيره وغير مكلف اقتصاديا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *