طريقة عمل عجينة العشر دقائق في المنزل أفضل طريقة

طريقة عمل عجينة العشر دقائق في المنزل أفضل طريقة

طريقة عمل عجينة العشر دقائق في المنزل، تهتم الكثير من السيدات بتجهيز أشهى الأكلات والحلويات خاصة التي يتم تجهيزها بالعجينة وبالتالي يجب أن تكون العجينة ناجحة حتى تتمكن من تجهيز أشهى المخبوزات والمعجنات التي يحب تناولها الكثير من الأطفال والكبار، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة عمل عجينة العشر دقائق في المنزل بطريقة صحيحة ولن تحتاج الكثير من الوقت عند تجهيزه.

 طريقة عمل عجينة العشر دقائق

المكونات،  كوب من السكر و 2 كوب ماء دافئ وخمس أكواب من الطحين وملعقتين من الحليب المجفف ونصف كوب ماء.

 طريقة تجهيز عجينة العشر دقائق

في الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز وعاء ونقوم بإضافة الطحين ونضع عليه السكر والخميرة والماء الدافئ وتقلب المكونات مع بعضها ثم نضيف الخميرة والحليب المجفف، ويمكن استخدام الخلاط الكهربائي أو العجانة في تقليب وخلط المكونات حتى تتجانس مع بعضها جيدا بعد ذلك اتركيها لمدة عشر دقائق.

بعد ذلك نقوم بإضافة ثلاث أكواب من الطحين والاستمرار في عملية العجن حتى تصبح العجينة متجانسة جيداً بعد ذلك يتم تجهيز صينية وعمل قماط من العجين، ويتم تغطيتها لمدة عشر دقائق أخرى ثم بعد ذلك يمكن استخدامها وتجهيز أشهى المعجنات أو يمكن حشوها.

 طريقة عمل عجينة البيتزا بعشر دقائق

المكونات، ربع كوب من زيت الزيتون وملعقة من الملح كبيرة وأربع أكواب من الطحين وكوب ونصف ماء وثلاث ملاعق من الخميرة الفورية.

 خطوات تحضير عجينة البيتزا 10 دقائق

أولا يتم تجهيز الماء الدافئ ووضعها في وعاء واضافة عليها الخميرة الفورية وقليل من السكر وتترك لمدة خمس دقائق حتى تختمر بعد ذلك يتم  اضافة الزيت والسكر والملح واخلطي المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم اعجنيها باليد أو العجانة حتى تصبح العجينة متماسكة مع بعضها جيداً، بعد ذلك قومي بوضعها في وعاء وتغطى وتترك في مكان دافئ لمدة ساعة على الأقل حتى تختمر العجينة جيداً بعد ذلك قم بتقليب العجين مرة واحدة أثناء الساعة بعد ذلك يمكنك بدء استخدام العجينة في الحشو تجهيز المعجنات أو البيتزا وذلك على حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *