طريقة عمل ارز بحليب السوري الأصلي أحلي من المحلات

طريقة عمل ارز بحليب السوري الأصلي أحلي من المحلات

 طريقة عمل ارز بحليب السوري في المنزل، يحب الكثير من الأشخاص تجهيز أشهى الأكلات في المنزل وخاصة المفيدة لصحة الجسم والخفيف والتي لا تحتاج الكثير من المجهود والوقت مثل الأرز بالحليب الذي يحتوي على العديد من العناصر المفيدة لصحة الجسم بجانب الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام ويقويها، ويمكن تناولها على وجبة الإفطار أو العشاء، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة عمل ارز بحليب السوري في المنزل بشكل تفصيل.

 طريقة عمل أرز بحليب

المكونات، ثلاثة لتر حليب سائل كوب ونصف أرز مصري و2 كوب ونصف من السكر وملعقة من ماء الزهر ملعقتين من النشا يتم تذوبيها بملعقتين من الماء.

 خطوات تحضير الرز بحليب

أولا يتم تجهيز وعاء متوسط ونقوم بإضافة في الأرز والحليب ويتم وضعه على نار هادئة حتى يسخن مع الاستمرار في عملية التقليب بعد ذلك نبدأ بإضافة السكر، ويترك على النار مع الاستمرار في عملية التقليب جيداً حتى لا يحترق وبعد أن يصل إلى مرحلة الغليان يتم اضافة النشا ويتم تقليب هذا الخليط جيدا ثم يتم وضع ماء الزهر بعد ذلك يتم رفع من على النار، ويتم وضعه في أطباق أو كاسات التقديم وبعد أن يبرد يتم وضعه في الثلاجة أو البراد ويمكن اضافة عليه جوز الهند المبشور والزبيب أو المكسرات وذلك على حسب الرغبة.

 طريقة عمل أرز بحليب بدون نشا

المكونات،  2 كوب من الحليب و 2 كوب أرز وقليل من السكر وربع ملعقة من القرفة وملعقة صغيرة ونصف من الفانيليا وملعقة كبيرة ماء الزهر.

 خطوات تجهيز الحليب دون نشا

أولا يتم تجهيز وعاء متوسط واضافة في الحليب حتى يصل إلى مرحلة الغليان ثم نقوم بإضافة الأرز بعد غسله وتصفيته من الماء ويتم تقليب المكونات حتى ينضج الأرز بعد ذلك نبدأ بإضافة السكر والفانيليا وماء الزهر والاستمرار في عملية تقليب على نار هادئة، بعد ذلك يتم رفع من على النار ووضعه في كاسات التقديم وبعد عينيها نقوم بحفظ في البراد ويمكن إضافة القليل من القرفة على الوجه ويتم تناوله وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *