تعرفوا على إجازات وعطلات السعودية الرسمية 1442

تعرفوا على إجازات وعطلات السعودية الرسمية 1442

إجازات وعطلات السعودية، ينتظر الكثير من الأفراد في المملكة الإعلان عن جدول العطلات الرسمية في السعودية، الذي يوضح موعد ومدة كل إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، حيث تعطى تلك الإجازات للكثير من الفئات سواء كان العاملين بالقطاع الخاص أو القطاع الحكومي أو الطلاب، لذلك فإن جدول الإجازات له إقبال كبير للعديد من الأشخاص، حيث أن إجازات السعودية الرسمية يتم العمل بها وفقًا للقرار للموضوع من السعودية بتاريخ 26/3/2005 والموافق 16/1/1426 فتعرفوا معنا على موعد الإجازات الرسمية السعودية.

جدول العطلات الرسمية في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن الجدول التالي لجميع الإجازات الرسمية على مدار العام الحالي 2021، وتعطى تلك الإجازات لكلا القطاعين الخاص والعام وبدون نقص أي شيء من راتبهم وكذلك للطلاب وهو:

جدول العطلات الرسمية في السعودية

  • اليوم الوطني في السعودية وهو موافق يوم الأربعاء 23 من شهر سبتمبر القادم، والقطاع الحكومي تكون الإجازة والأربعاء والخميس أما القطاع الخاص فإن الإجازة الأربعاء فقط.
  • عيد الفطر إجازته أربعة أيام من المفترض أن تبدأ بتاريخ الثاني عشر من مايو القادم وتنتهي في الخامس عشر من مايو الموافق يوم السبت لكلا القطاعين.
  • إجازة عيد الأضحى وإجازته حوالي أربعة أيام كذلك، بدايةً من التاسع عشر من يوليو الموافق يوم الاثنين وتنتهي في الثاني والعشرين من يوليو وهو يوم الجمعة.

جدول الإجازات الرسمية للمدارس

أما عن الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالقطاع التعليمي فإن الإجازة الرسمية لهم تختلف قليلًا مع الإجازات الرسمية للقطاعات الأخرى ولكنها تتشابه في نقاط أخرى:

  • يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.
  • اليوم الوطني للسعودية وهو يوم الأربعاء وللمدارس الحكومية الأربعاء والخميس إجازة أما عن المدارس الخاصة فإن الأربعاء فقط إجازة.
  • وإجازة منتصف العام الدراسي التي تبدأ في الثاني من يناير وتنتهي في الثامن عشر من يناير.
  • إجازة نهاية العام الدراسي وهي في الحادي عشر من يونيو وتنتهي في التاسع عشر من أغسطس.
  • عيد الفطر إجازته من نهاية شهر رمضان حتى الثالث من شوال، وعيد الأضحى إجازته تنتهي بانتهائه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *