إمساكية رمضان في مدينة الدمام 1442

 إمساكية رمضان في مدينة الدمام 1442

إمساكية رمضان في مدينة الدمام 1442، من النعم الهائلة التي منحها الله لعباده أن أنعم عليهم بشهر رمضان المبارك الذي يستقبله المسلمون من كل عام، حتى يتطهرون فيه من الذنوب والعصيان التي ارتكبوها طوال العام، فهو شهر المغفرة والعتق من النيران، ويعد صيام شهر رمضان من العبادات المفروضة على كل مسلم بالغ عاقل خلال ذلك الشهر، بالإضافة إلى العبادات الأخرى كالقيام، والصدقة، وقراءة القرآن الكريم وتدبر آياته.

مستحبات صيام شهر رمضان المبارك

هناك بعض الأمور التي أمرنا بها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عند صيام شهر رمضان المبارك، أهمها:

التعجيل بالإفطار، وصى رسولنا الكريم – عليه الصلاة والسلام – بضرورة تعجيل الإفطار في رمضان وذلك مخالفة لليهود الذين يؤخرونها.

الإفطار على التمر، من السنن المهجورة لدى الكثير منا عند الإفطار هي تناول التمر قبل الإفطار في حالة عدم وجود الماء ثم أداء صلاة المغرب قبل تناول وجبة الإفطار.

الدعاء بعد الإفطار

كان الرسول – صلى الله عليه وسلم – يدعو بعد الإفطار قائلا: ” ذَهَب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”.

تأخير السحور، يستحب للمسلم تناول السحور قبيل أذان الفجر لما فيه من فوائد للصائم، حيث قال رسولنا الكريم – صلى الله عليه وسلم – : ” تسحروا فإن في السحور بركة”.

إمساكية شهر رمضان الدمام 1442 – 2021

حتى تتمكن من صيام وقيام شهر رمضان المبارك نقدم لك إمساكية شهر رمضان لهذا العام لمعرفة مواعيد الصلاة والسحور والإفطار، يبحث الكثير من الأشخاص عن امساكيه شهر رمضان حتى يتمكنوا من معرفة مواعيد الخمس صلوات ومواعيد السحور ومواعيد الإفطار التي تختلف يوما بعد يوم في الأوقات، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة امساكية شهر رمضان لمعرفة جميع الأوقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *