تسجيل موعد لقاح فايزر السعودية عبر تطبيق صحتي بالخطوات

تسجيل موعد لقاح فايزر السعودية عبر تطبيق صحتي بالخطوات

تسجيل موعد لقاح فايزر السعودية سجلت المملكة العربية السعودية نسباً جيدة من الشفاء والاستجابة الإيجابية للقاح فايزر ضد  المرض المنتشر في العالم خلال الأيام الماضية، وذلك إثر الدفعة التجريبية التي حصلت عليها المملكة لمعرفة نسب الشفاء من خلالها وما إذا كان اللقاح له أي آثار جانبية مضرة.

تسجيل موعد لقاح فايرز السعودية

قامت وزارة الصحة السعودية بـ إتاحة التسجيل على مراحل، وفي حال رغبتك في التسجيل لابد من تنزيل تطبيق صحتي على جهازك ومن ثم تسجيل الدخول عبر إضافة البيانات المطلوبة والمتابعة ومن ثم تطبيق الخطوات التالية:

 

مراحل لقاح فايزر السعودية

بعدما تعرفنا على طريقة تسجيل موعد لقاح فايزر السعودية، قد صرحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن اللقاح الخاص بالوبائي العالمي سوف يكون متاحاً لجميع المواطنين السعوديين خلال الفترة المقبلة مؤكدة على أنه سوف يتم صدوره على ثلاثة مراحل تتضمن جميع فئات الشعب السعودي مقسمة كالتالي:

المرحلة الأولى

وفيها تكون الفئة المستهدفة لتلقي اللقاح هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى الوبائية العالمية مثل كبار السن الذين يتعدون الستين من العمر، وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والكلى والرئة، وبعض الأمراض الأخرى مثل مرض السكرى، وأمراض الكبد الوبائي، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وأمراض السمنة المفرطة.

كما قامت وزارة الصحة بالإفصاح عن أنه من بين الأشخاص المتلقين للمرحلة الأولى من اللقاح هم الأطباء والصيادلة وجميع العاملين في مجال الصحة والطب الذين يعتبرون أكثر عرضة للإصابة بالفيروس الوبائي من غيرهم.

المرحلة الثانية

وهم الأشخاص الذين تجاوزوا سن الخمسين عامً وبقية الفئة المصاحبة للأمراض المزمنة كالقلب والسكر، والربو، والحوامل، وأصحاب السمنة الأقل التي تكون كتلة أجسامهم ما بين ٣٠-٤٠، بالإضافة للموظفين العاملين بالصحة حسب التسلسل الترتيبي لوظائفهم ومدى تعرضهم لخطر الإصابة، إليك كيفية حجز موعد لقاح اليوم.

المرحلة الثالثة

وهي المرحلة النهائية في تناول اللقاح داخل المملكة العربية السعودية والتي يمكن لكافة فئات الشعب السعودي الآخرين الذهاب إلى الأماكن المختصة بصرف اللقاح والحصول عليه على الفور ليكون الجميع في مأمن من أي خطر للفيروس الوبائي المتفشي في جميع دول العالم.

تراجع إصابات السعودية

وخلال تصريحات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قالت أن الوزارة تشهد تراجعاً نسبياً في أعداد المصابين بالعدوى داخل المملكة مما يعطي أملاً كبيراً بعودة الحياة داخلها إلى طبيعتها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وبالحديث حول ذلك أوضح المسئولون عن القطاع الصحي ضرورة التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي رغم استقرار الأوضاع ووجوب ارتداء الكمامة في الأماكن العامة خارج المنزل، وأيضًا معرفة طريقة تسجيل موعد لقاح فايزر السعودية كما ذكرنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *