خلطة سحرية لتنظيف السجاد بدون ماء طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدًا

خلطة سحرية لتنظيف السجاد بدون ماء طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدًا

تنظيف السجاد بدون ماء هو مطلب الكثير من ربات البيوت حيث يتطلب السجاد في العادة الكثير من الماء والفوضى من أجل تنظيفه جيدًا خاصة إذا كان السجاد متسخ وذو لون فاتح، لكن مع طرق تنظيف السجاد عالناشف سوف يتم تنظيف السجاد دون الحاجة إلى الكثير من الماء فقط خلطة تنظيف السجاد سوف تقوم بكل ما هو مطلوب فضلاً عن أن تلك الخلطة مكوناتها متوفرة في المنزل أي لا نحتاج إلى شراء مستحضرات تنظيف سجاد باهظة.

تنظيف السجاد بدون ماء
خلطة تنظيف السجاد بدون ماء

خلطة تنظيف السجاد

يعد الخل الأبيض من المواد الطبيعية الفعالة والممتازة التي تعمل على تنظيف عميق والمحافظة على الألوان الخاصة بالسجاد والمفارش دون إلحاق الضرر بها كما تفعل بعض مستحضرات تنظيف السجاد وتجعل الألوان باهتة.

السجاد يمكن تنظيفه بكل سهولة في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب به إلى الدراي كلين أو أي مكان لتنظيفه ودون أن تعم الفوضى في مكان حيث بنصف كوب من الخل سوف يتم تنظيف السجاد بسهولة تامة والتخلص من البقع الصعبة.

طريقة تنظيف السجاد بالخل

  • نصف كوب من الخل الأبيض المركز.
  • ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام الخشن أو الناعم.

طريقة استخدام وصفة الخل بتنظيف السجاد بدون ماء

  1. نخلط الخل مع الملح جيدًا حتى يتكون لدينا محلول التنظيف.
  2. نأخذ قطعة من القماش نظيفة ونغمسها في المحلول.
  3. نفرك البقع المتسخة في السجاد بمحلول الخل والمحل لمدة 5 دقائق.
  4. سوف نلاحظ أن البقعة قد اختفت.
  5. نأخذ قطعة قماش أخرى نظيفة ونجفف مكان المحلول.
تنظيف السجاد بدون ماء
طريقة تنظيف السجاد

غسيل السجاد الفاتح

يتعرض السجاد الفاتح للعديد من البقع وتكون واضحة للغاية خاصة إذا كانت بقع طعام أو مشروبات كالشاي والقهوة وغيرها من البقع التي تظهر بوضوع تام في السجاد الفاتح وتلك مشكلة ولكن حلها بسيط جدًا مع كريم الحلاقة.

طريقة تنظيف السجاد على الجاف

إن كريم الحلاقة الذي يستخدمه الرجال به وظيفة أخرى غير الحلاقة وهي تنظيف السجاد والموكيت، حيث يتم وضع القليل من كريم الحلاقة على أسفنجة ونفرك السجاد به ثم نقوم بتجفيف السجاد بقطعة قماش نظيفة.

كيفية تنظيف الموكيت والسجاد وهو مفروش

إن الكثير من الأسئلة تدور حول كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش دون الحاجة إلى استخدام ماء، الحل هو استخدام الكربوناتو أو بيكربونات الصوديوم ومتوفر لدى العطار، حيث له فاعلية كبيرة جدًا في التخلص من البقع في السجاد.

غسيل السجاد بالكربوناتو

إذا كان السجاد متسخ وفيه العديد من البقع الظاهرة ونريد تنظيفه دون الحاجة إلى أن نقوم بنزع السجاد من مكانه واستخدام الماء نقوم برش كربوناتو على السجاد ونتركه طوال الليل وفي الصباح نقوم باستخدام المكنسة الكهربائية أو العادية للتخلص من الكربوناتو وسوف نلاحظ أن تنظيف السجاد بدون ماء مرضي وغير متعب.

غسيل السجاد على الناشف

يتعرض السجاد دومًا إلى الكثير من البقع سواء بقع الحبر أو بقع الطعام والشراب ويمكن التخلص من تلك المشكلة فور حدوثها باستخدام الحليب السائل مع نشا الذرة، حيث يتم عمل عجينة من المكونين وباستخدام فرشة أسنان نقوم بأخذ كمية من خلطة تنظيف السجاد ونضعها على الجزء المصاب بالبقع ونفرك جيدًا سوف نلاحظ خروج بقع الحبر أو الشراب أو الطعام بكل سهولة.

تنظيف السجاد بدون غسيل بالصابون البلدي

السجاد من الأشياء المتعبة جدًا في التنظيف وتحتاج رعاية خاصة كما أن السجاد يجب دومًا أن يكون نظيف خالي من البقع لأنه مثل اللوحة الفنية التي تضيف جمالاً للمنزل، من الطرق الممتازة والفعالة في غسيل السجاد وهو مفروش استخدام الصابون البلدي ومتوفر لدى أي محل مستلزمات بيع المنظفات والمكونات التي نحتاج إليها كالآتي:

  • صابون بلدي بيضاء اللون.
  • اسفنجة جلي المواعين نظيفة.
  • قطعة نظيفة من القماش.

طريقة التخلص من البقع بالصابون البلدي

  1. نقوم ببل الإسفنجة بالماء ووضعها على البقعة المتسخة في السجاد مع الضغط عليها حتى تتبلل البقع بالماء.
  2. باستخدام الصابون نقوم بدعك البقعة المتسخة.
  3. نحضر قطعة من القماش نظيف وتكون مبلولة بالقليل من الماء ونقوم بمسح الصابون سنجد أن البقعة اختفت.
  4. قطعة قماش أخرى ونجفف المكان.

طريقة تنظيف السجاد بالخل والكربونات

يمكن بكل سهولة التخلص من البقع العالقة بالسجاد والروائح الغير محببة الموجودة في السجاد بتلك الوصفة حيث إنها لا تعمل فقط على تنظيف السجاد المتسخ بل تزيل الروائح الكريهة من السجاد وتعقيم السجاد أيضًا، حيث نقوم بخلط كوب من الخل مع مقدار 4 ملاعق كبيرة من الكربونات و3 ملاعق من مسحوق جل وإذا لم يتوفر نستبدله بصابون سائل ونخلط المكونات معًا ونضعها على السجاد ونبدأ باستخدام فرشاة تنظيف السجاد ودعك السجاد وهو مكانه وسوف نرى أن البقعة قد اختفت نهائيًا واصبح السجاد نظيف.

اقوى خلطة تنظيف سجاد

عزيزتي حواء من المعروف أن ملح الليمون من المواد الممتازة في إزالة البقع الصعبة، فإذا كان سجادك شديد الاتساخ عليكي بالعمل على استخدام هذه الطريقة اخلطي ٣ ملاعق ملح ليمون مع ملعقتين كربونات ونصف كوب من الخل وباستخدام قطعة من القماش خشنة الملمس قومي بغمسها في المحلول وافركي البقع جيدا وسوف ترين أن البقع اختفت وأصبح السجاد نظيف جدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *