استعلام نتيجة قبول الجامعات السودانية 2020 عبر admission.gov.sd

استعلام نتيجة قبول الجامعات السودانية 2020 عبر admission.gov.sd

بدأ العديد من الطلاب في السودان بالبحث والاستعلام عن نتائج القبول في الجامعات السودانية 2020 من أجل معرفة الكلية التي سيتم إلتحاق بها الطالب في السودانن حيث اعلنت وزارة التعليم العالي بالسودان عن الحدود الدنيا الخاصة بالقبول في مختلف الكليات بمختلف الجامعات السودانية، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده ظهر اليوم الخميس الموافق الرابع من شهر مارس من العام الجاري 2021، حيث حضر المؤتمر وزيرة التعليم العالي بالسودان الدكتورة انتصار صغيران ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور سامي شريف.

استخراج نتائج القبول في الجامعات السودانية

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان بالاعلان عن نتائج القبول في الجامعات السودانية للعام الدراسي 2021/2020 اليوم الاثنين الموافق التاسع عشر من شهر أبريل من العام 2021، حيث يمكن الآن لكافة الطلاب الذين تقدموا للجامعات في السودان من معرفة نتائج القبول من خلال موقع نتائج القبول التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان، حيث قامت الوزارة بالاعلان عن نتائج القبول منح التعليم الأهلي، ونتائج قبول ابناء العاملين، وسيتمكن كافة الطلاب حالياً من معرفة نتائج القبول من خلال الموقع المخصص لنتائج القبول وعنوانه هو: admission.gov.sd ومن ثم يقوم الطالب باختيار نوع القبول وكتابة رقم الاستمارة، قبل أن يقوم بالضغط على زر إرسال ليتمكن من استخراج نتائج القبول.

ولايزال العديد من الطلاب يبحثون عن رابط موقع نتائج قبول الجامعات السودان 2020 عبر شبكة الإنترنت، حيث أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية السودان قد قامت بالإعلان عن نتائج ترشيح قبول الطلاب في الجامعات السودانية، حيث أنها قد أصبحت متاحة لكافة الطلاب بشكل رسمي من خلال موقع نظام التقديم الالكتروني لمؤسسات التعليم العالي.

التسجيل في الجامعات السودانية 2021

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية السودان قد أعلنت عن مد فترة القيد والتسجيل في الجامعات السودانية لكافة الطلاب الراغبين في التقديم للجامعات السودانية، حيث مدت الوزارة فترة التسجيل حتى يوم الخامس والعشرين من شهر مارس الحالي، بعد أن كان القيد حتى يوم الثامن عشر من هذا الشهر.

نتائج قبول الجامعات السودانية 2020

وقد بدأ الطلاب خلال هذه الساعات بالبحث عن نتيجة قبول الجامعات السودانية 2020 من خلال موقع وزارة التعليم العالي، ودليل القبول بالجامعات السودانية، حيث أن نتائج قبول الجامعات السودانية يمكن البحث عنها الكترونياً في الوقت حالي من خلال رقم الاستمارة الخاصة بالطالب.

موقع نتائج القبول الجامعات السودانية 2020

ومن أجل الاستعلام عن نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2020 فكل ما عليكم هو الدخول إلى موقع نظام التقديم الالكتروني لمؤسسات التعليم العالي والتابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية السودان، حيث يتمكن الطالب من خلال الموقع من معرفة نتيجة القبول للعام 2020 من خلال زيارة رابط الموقع على الانترنت وعنوانه هو: admission.gov.sd.

استعلام نتيجة قبول الجامعات السودانية 2020 عبر admission.gov.sd
استعلام نتيجة قبول الجامعات السودانية 2020 عبر admission.gov.sd

طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في الجامعات السودانية 2020

ويمكنكم استخراج نتيجة قبول طلاب السودان في الجامعات السودانية من خلال زيارة موقع نظام التقديم الالكتروني لمؤسسات التعليم العالي، والذي يتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية السودان، حيث يمكن الطالب من معرفة نتيجة قبوله بالكليات السودانية من خلال رقم الاستمارة الخاصة به، ومن اجل استخراج نتيجة القبول في الجامعات السودانية فيمكنكم اتباع الآتي:

  1. الدخول إلى موقع نظام التقديم الالكتروني لمؤسسات التعليم العالي عبر زيارة admission.gov.sd.
  2. كتابة رقم الاستمارة الخاص بالطالب أو الطالبة.
  3. الضغط على زر إرسال.
  4. سيتم ظهور نتيجة قبول الجامعات السودانية الخاصة بالطالب.
  5. ويمكن للطالب أن يقوم بطباعة نتيجة القبول الخاصة به من خلال الضغط على زر الطباعة بعد أن تظهر له نتيجة القبول على الشاشة.

موعد بدء التقديم في الجامعات الحكومية بالسودان

أعلن مركز التقديم الالكتروني للجامعات السودانية بجمهورية السودان عن بدء إجراءات تقديم الطلاب للقبول في الجامعات الحكومية، حيث سيتم بدء استقبال طلبات قبول الطلاب بداية من يوم الأحد الموافق السابع من شهر مارس من العام الحالي 2021، على أن يستمر التسجيل حتى يوم الخميس الموافق الثامن عشر من الشهر نفسه.

وبحسب ما أعلن عنه مركز التقديم الالكتروني للجامعات السودانية فإن التقديم سيكون متاح لكافة أنواع الشهادات سواء أكانت: سوادنية، أو عربية، أو أجنبية، أو من لندن، على أن يتم قبول التقديم لشهادات العام الحالي فقط.

شروط القبول في الجامعات السودانية

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان قد وضعت عدداً من شروط القبول للطلاب في الجامعات السودانية في العام الجديد، ولعل من أهم شروط القبول في الجامعات السودانية للطلاب هي:

  • توفير 50% من المقاعد للقبول للتعلم الخاص على نفقة الطلاب.
  • لايمكن تخفيض سوم الدراسة المقررة.
  • يتم التقديم للجامعات بشكل الكتروني.

الاستعلام عن نتائج القبول في الجامعات السودانية

ومن أجل أن يتعرف الطلاب الراغبين على نتيجة القبول في الجامعات السودانية فكل ماعليهم هو اتباع الخطوات التالية:

  • القيام بالدخول إلى موقع دليل القبول في الجامعات السودانية على الانترنت عبر زيارة admission.gov.sd.
  • يتم الضغط على زر النتيجة.
  • يقوم الطالب باختيار نوع القبول الذي يرغب في الاستعلام عنه سواء أكان نوع القبول عام، أو منح التعليم الأهلي، أو القبول الخاص الحكومي، أو ابناء العاملين.
  • يقوم الطالب بكتابة رقم الاستمارة.
  • يتم الضغط على إرسال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *