تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية والشروط اللازمة للموافقة على السفر 2021

تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية والشروط اللازمة للموافقة على السفر 2021

يتسائل الملايين من المواطنين في مصر والمملكة لمعرفة موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية والشروط اللازمة للموافقة على إجراء هذا السفر، حيث أنه منذ يوم الثالث من فبراير 2021 قررت المملكة حظر السفر للمواطنين إلى 20 دولة، وكان من أبرز تلك الدول مصر والإمارات وألمانيا، وذلك نظرًا لزيادة تفشي وباء كورونا مُجددًا سعيًا للحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين بداخلها، ولكن تزايدت التساؤلات لمعرفة مواعيد إنهاء هذا القرار والسماح للمواطنين العودة بين مصر والسعودية.

يقيم بداخل المملكة الملايين من المغتربين جنسيات مصرية وجنسيات أخرى، وجميعهم ينشغلون بمعرفة مواعيد فتح الطيران بين مصر والسعودية من أجل إعطاؤهم الفرصة كاملة للسفر والعودة بدون القلق على خسارة أعمالهم، وأيضًا لرؤية أسرهم وذويهم، ولكن إلى الآن لم تصدر الجهات السعودية أي قرارات بشأن فتح الطيران بعد زيادة أعداد الإصابات بوباء كورونا وقرارها بغلق الطيران وفرض العديد من الإجراءات الإحترازية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

أوضحت المصادر أن شركة مصر للطيران تسير في الوقت الحالي حوالي أربع رحلات استثنائية يوميًا بين القاهرة وعدد من المدن بالمملكة، من أجل نقل الفئات التي صرحت لهم المملكة الإنتقال والسفر إليها، وتلك الفئات هي المواطنين السعوديين، الدبلوماسيين وأسرهم، المصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، وذلك وسط إجراءات إحترازية مشددة.

وأكدت المصادر السعودية أن تلك الرحلات التي كانت قبل قرار وقف الرحلات الأصلية الحالي تمثل حوالي 20 % من التشغيل اليومي للرحلات للشركة، وتسير الرحلات نحو مناطق معينة فقط في المملكة، وهي الرياض، القصيم، المدينة المنورة، جدة، الدمام.

توقيت فتح الطيران السعودي الدولي

أشارت بعض المصادر القيادية أنه من المقرر أن تفتح وزارة الداخلية السعودية عودة السفر بين مصر السعودية يوم 31 مارس الجاري، حسب ما تم تداوله في العديد من المواقع ولكن إلى الآن ليس هناك أي أنباء مُؤكدة عن صحة هذا الكلام، وذلك وفق عدد من الشروط اللازمة للسفر.

شروط السفر للسعودية

وضعت شركة مصر للطيران سعيًا وراء تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا عدد من الشروط الوقائية لحماية المسافرين، والتي من بينها :

  • إجراء فحص كورونا لكافة الأطقم للطائرة قبل إنطلاق الرحلات بيوم واحد.
  • في حالة الإشتباه بإصابة أي فرد من الأطقم يتم استبداله بآخر.
  • تخصيص زي بلاستيكيًا يتم لبسه فوق الملابس لأطقم الضيافة وأفراد الأمن أثناء التعامل مع الركاب لمنع إنتقال أي عدوى إليهم أو أي أمراض.
  • تقديم الطعام في أدوات بلاستيكية تستخدم لمرة واحدة فقط.
  • لا يسمح للركاب بالسفر إلا بعد إحضار شهادة تثبت إجراء تحليل كورونا قبل الصعود إلى الطائرة بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من السفر.

شروط استئناف الطيران السعودي

حددت وزارة الداخلية السعودية شروطًا سيتم تطبيقها عند السماح بفتح الطيران الدولي وهي :

  • توقيع الكشف الطبي على كافة القادمين وأسرهم.
  • ضرورة إلتزامهم بملئ نموذج الإلتزام الصحي وتسليمها عند الوصول من أجل الخضوع للحجر الصحي لمدة أسبوع.
  • الإلتزام بتحديد موقع المنزل خلال 8 ساعات من موعد الوصول عبر تطبيق تطمن للتسهيل على المواطنين.

قررت الخطوط السعودية استئناف الرحلات الجوية وفتح الطيران السعودي بداية من 17 مايو الجاري، لعدة جهات، وأشارت إلى أنها سوف توجه الطيران للخطوط الجوية إلى 71 محطة منها 28 محطة داخلية و 43 محطة دولية، وتضمنت 12 وجهة عربية من بينها مصر والبحرين والكويت ودبي وبيروت، بعد أن كانت قد أغلقت السفر بسبب وباء كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *