تقديم طلب مساعدة مالية لذوي الإعاقة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تقديم طلب مساعدة مالية لذوي الإعاقة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تقديم طلب مساعدة مالية لذوي الإعاقة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مساعدات مالية كبيرة لفئات مختلفة من المجتمع السعودي, ومن ضمن هذه المساعدات المالية التي تقدمها الوزارة هي مساعدات مالية لأصحاب القدرات الخاصة والإعاقة, ويمكن لإصحاب الإعاقة والمسجلين لدي الوزارة علي أن قد تمت تقييم إعاقتهم أن يقوموا بالتقديم للحصول علي هذه المساعدات المالية بشكل إلكتروني، وذلك وفقاً للشروط التي قامت بوضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, والجدير بالذكر أنه عند التقدم للحصول علي هذه المساعدات المالية من قبل الوزارة فإن سرعة الاستجابة لطلبك إذا كان متوافق مع الشروط التي وضعتها الوزارة هي عشرة أيام لتلبية الطلب.

مساعدة مالية لذوي الإعاقة من وزارة الموارد البشرية
مساعدة مالية لذوي الإعاقة

شروط الحصول على مساعدات مالية لذوي الإعاقة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد من الشروط والضوابط التي يجب أن تتوافر في الشخص الذي يتقدم للحصول على المساعدة المالية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية:

  1. يجب أن يكون الشخص المتقدم مسجل لدي الوزارة وأن يكون قد تم تقييم إعاقته.
  2. أن تكون تلك الإعاقة التي تمت تقييمها من قبل الوزارة علي أنها من ضمن الإعاقات التي تشملها المساعدات المالية من الوزارة.
  3. اعلي دخل للشخص المتقدم للحصول علي المساعدة المالية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هو 4 الآف ريال سعودي.
  4. يجب علي الشخص الذي تمت تصنيفه علي أنه معاق أن لا يبقي في الوحدات التأهلية الحكومية أو الأهلية علي نفقة الدولة أكثر من ستة أشهر.
  5. أن يكون الشخص المتقدم مقيم شكل كامل ودائم في المملكة العربية السعودية، ولا يخرج خارج المملكة العربية السعودية لفترات طويلة، ويتم استثناء من هذا البند الذي كان خارج البلاد مع والديه لخدمة الوطن.
  6. يجب أن لا يكون الشخص المتقدم ممن يحصلون علي مساعدات من خدمات الإيواء التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  7. ألا يكون من المستفيدين من خدمات الايواء بمراكز الوزارة، فإذا كان من الأشخاص الذين يحصلون علي هذه المساعدات فلن يتم قبول طلبه.
  8. ألا يتجاوز عمر المستفيد وقت حدوث الإعاقة ستين عاماً، أي يجب أن تكون الإعاقة قد حدث قبل هذا السن.
  9. أن يكون سعودياً أو من القبائل النازحة ولديه هوية سارية، ويتم إثبات ذلك من خلال الأوراق والمستندات الرسمية.
  10. واذا توافر في أي شخص من أصحاب القدرات الخاصة هذه الشروط ويحتاج إلى الحصول علي مساعدة مالية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي فيجب عليه أن يبادر بالتقدم للحصول علي هذه المساعدات وذلك لزيادة الدخل الشهري الذي يحصل عليه إذا وجد.

ما هي خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الاعاقة؟

خدمة إلكترونية تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة والذين تم تقييم إعاقتهم من تقديم طلب للحصول على الإعانة المالية الشهرية للأشخاص ذوي الإعاقة حسب الشروط والضوابط، وقد تم توضيح شروط الحصول عليها في الفقرة السابقة.

إجراءات التقدم علي المساعدات المالية لأصحاب الإعاقة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

هناك بعض الإجراءات التي يجب أن يقوم بها الأشخاص عندما يرغبون في أن يقوموا بالتقدم علي المساعدات المالية المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لاصحاب الإعاقة بمختلفها, فإذا كنت من أصحاب الإعاقة وتريد الحصول علي هذه المساعدات قم بإتباع الإجراءات التالية.

  • يجب أن يتم إرفاق ورفع الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على المساعدة المالية بصيغة pdf أو jpeg أو jpg.
  • بعد التقدم بطلب المساعدة إلي الوزارة يجب متابعة حالة الطلب من خلال خدمة طلباتي المقدمة علي الموقع الإلكتروني للوزارة.

كيفية التواصل مع خدمة عملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة عملاء تقوم بالرد علي جميع المتصلين في أي وقت من أوقات العمل الرسمية، وللتواصل مع خدمة عملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية قم بالآتي.

  • الاتصال علي الرقم الهاتف الخاص بخدمة العملاء  19911، حيث يمكنك أن تقوم بالاتصال خلال مواعيد العمل الرسمية لخدمة العملاء.
  • كما يمكنك أن تقوم بالتواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عبر البريد الإلكتروني المخصص لهم، حيث أن البريد الإلكتروني لهم هو [email protected].
  • وإذا كنت خارج المملكة العربية السعودية وتريد التواصل مع الوزارة فيمكنك التواصل مع البريد [email protected].

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *