موعد فتح الطيران السعودي ومواصلة كافة الرحلات الجوية قريبا

موعد فتح الطيران السعودي ومواصلة كافة الرحلات الجوية قريبا

يتطلع المسافرين إلى المملكة العربية السعودية فتح الطيران السعودي خلال الفترة المقبلة خاصة مع قرار المملكة العربية السعودية بإيقاف حركة الطيران مع 20 دولة من بينها ثلاث دول عربية وهي مصر والإمارات ولبنان، حيث قامت الخطوط السعودية بحظر السفر من عدد من الدول إلى أراضيها كإجراء إحترازي خشية تفشي فيروس كورونا ومحاولة لتأمين المواطنين داخل المملكة.

موعد فتح الطيران السعودي

ذكرت أنباء أن وزارة الداخلية السعودية ستقوم بفتح الطيران الدولي في أخر شهر مارس حال التأكد من إستيفاء كافة الإجراءات الإحترازية الخاصة بفيروس كورونا مع إحتمالات تأجيل الموعد حال رأت وزارة الداخلية ضرورة مواصلة الإجراءات الإحترازية في موعد قد يمتد لشهر مايو القادم ليكون الموعد النهائي المحتمل لعودة الطيران الدولي.

شروط إعادة فتح الطيران السعودي

كانت المملكة العربية السعودية قد حددت مجموعة من الشروط من أجل السفر إليها وأهمها أن يخضع كل المسافرين إلى داخل المملكة العربية السعودية إلى إجراء التحاليل الطبية والتوقيع على نموذج بالخضوع للحجر الصحي طيلة أسبوعين من موعد قدومهم للسعودية من أجل التأكد من خلوهم من أي أعراض خاصة بفيروس كورونا.

هذا ويتوجب على كل المسافرين القيام بتحميل تطبيق “تطمن” من أجل متابعة وزارة الصحة السعودية لكافة المواطنين القادمين إلى أراضيها حال ظهور أعراض عليهم وهو مايسمح بمراقبة الحالة الصحية لكل القادمين إلى المملكة العربية السعودية وبشكل دائم.

على مستوى لقاحات كورونا، كانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت فتح عددا من المراكز من أجل بداية إعطاء لقاحات كورونا مع سرعة توفير كميات من أجل الكوادر الطبية، وتتسابق شركات الأدوية حول العالم إلى الوصول إلى لقاح قوي من أجل منع الإصابة بفيروس كورونا وهو الأمر الذي شهد تحسنا كبيرا طيلة الشهور الماضية وقد يبشر بنهاية فيروس كورونا وقيام كل الدول بفتح خطوطها أمام المسافرين من كل مكان إلا أن هذا الإجراء قد يأخذ عام ونصف على الأقل حسب تقارير صحية.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أخذت الكثير من الإجراءات الإحترازية من خلال تحويل الكثير من الخدمات لتكون إلكترونية لتتوافق مع رؤية المملكة 2030 وكذلك تحويل التعليم إلى منصة مدرستي وهو مايضمن حماية الطلاب من إحتمالات الإصابة بفيروس كورونا.

هذا ويتطلع المسافرين من كافة الأنحاء إلى مواصلة السفر إلى السعودية خاصة وأن لديهم الكثير من الأعمال هناك وكذلك من أجل اللحاق بعائلاتهم، وتولي المملكة الإهتمام الأكبر بصحة المواطنين بشكل كبر خلال الفترة الحالية وهو الأمر الذي ينعكس بشكل كبير على كافة المواطنين بشكل إيجابي خاصة في ظل جائحة كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *