وصفات لعلاج البثور تخلصي من تلك المشكلة المؤرقة بمواد طبيعية

يعاني العديد من الاشخاص خاصة في سن المراهقة من مشكلة ظهور الحبوب أو البثور على الوجه وأسفل الجلد ويبحثون عن وصفات لعلاج البثور بطرق طبيعية وآمنة دون الحادة إلى الكريمات الكيميائية والحلول التجميلية التي تكلف الكثير من المال ،لذلك جمعنا لكم في هذا المقال عدة مسكات طبيعية يمكنك من خلالها التخلص من تلك المشكلة إلى الأبد لبشرة صافية خالية من العيوب.

وصفات لعلاج البثور

ماسكات طبيعية للتخلص من الحبوب:

ماسك العسل والقرفة:

تعد هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي يمكن أن تخلصك من مشكلة حب الشباب والحبوب أسفل الجلد للأبد يث يعمل العسل على ويادة مناعة الجلد وإمداده بالمغذيات الضرورية له كما يعمل كمضاد حيوي طبيعي يمنع نشاط البكتريا التي تسبب تكون الحبوب على الجلد.

تعمل القرفة أيضاً على تنظيف البشرة وحمايتها من النشاط البكتيري ،لعمل هذا الماسك تحتاجين إلى:

  • ربع كوب من العسل الابيض من النوع الجيد.
  • ملعقة صغيرة من القرفة.

قومي بخلط المكونين معاً في طبق حتى تتكون لديك عجينة يمكن تطبيقها على الوجه، قومي بتنظيف بشرتك جيداً ثم ضعي الماسك خاصة في اماكن البثور وبعدها اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

معجون الأسنان:

يحتوي معجون الأسنان على مادة السيليكا التي تعمل على تقشير البشرة وتنظيفها من المواد البكتيرية المتراكمة في مسام الوجه، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من معجون الاسنان المتوفر لديك على مناطق الحبوب واتركه لليلة كاملة ثم غسله في الصباح التالي.

وصفات لعلاج البثور

وصفات الثوم لعلاج البثور:

يعد الثوم من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية فهو يرفع من المناعة ويحتوي على مضادات الاكسدة التي تمنع تلف الخلايا، يمكنك استخدامه للتخلص من الحبوب بطريقتين.

  • قومي بإضافته إلى طعامك لرفع مناعتك دائماً وللوقاية من الحبوب.
  • اخلطي الثوم المفروم مع العسل وضعيه على جهك كماسك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *