طريقة تحضير عجينة الكريب الأصلية في المنزل خطوة بخطوة

طريقة تحضير عجينة الكريب الأصلية في المنزل خطوة بخطوة

يتمتع الكريب بمكانة كبيرة بين الوجبات السريعة بسبب سهولة تحضيره فلا يحتاج بذل مجهود أو ما شابه فقط يتكون من الخبز الخاص بالكريب ثم الحشو وقد يختلف حسب رغبة كل شخص يتنوع ما بين اللحوم والدجاج وغيرها من الحلويات في حين تحضير الكريب الحلو وكل هذه المكونات تعتبر سهلة وبسيطة فقط الفكرة تكمن في كيفية خبز عجينة الكريب في المنزل بسهولة لذلك موضوع اليوم هو تحضير عجينة الكريب من خلال هذا المقال.

طريقة عمل عجينة الكريب

جميع الأشخاص الذين يفضلون الوجبات السريعة يأتي الكريب بالنسبة لهم في المقدمة بسبب الشهية الكبيرة التي يشعر بها الشخص عندما يقوم بتذوق رائحته فقط وليس بعيد عن ذلك حيث يُنسب الكريب للمطبخ الفرنسي الذي يشتهر بجودة تحضير الطعام والإبداع فيه، كما أن أغلب الوجبات الحديثة انتقلت إلينا من المطبخ الفرنسي، أصبح الكريب منتشر في جميع الشوارع والأحياء بالرغم أن أسعار ليست اقتصادية ولكنها يحرز عملية شراء كبيرة في المطاعم والمحلات وتقوم الأمهات بتحضير حشوة الكريب بسهولة ولكنها تواجه صعوبة أثناء تحضير عجينة الكريب بالرغم من سهولة وبساطة المكونات الخاصة بها لذلك نقوم بتوضيح ما يحتاجه الشخص لتحضير عجينة الكريب من خلال هذا المقال.

مكونات عجينة الكريب:

  • كأس من الحليب.
  • كأس من دقيق المعجنات.
  • بيضتان صغيرة الحجم.
  • نصف كأس من الزبدة السائلة.
  • ملعقة من الفانيليا.
  • ملعقة صغيرة من السكر البودرة.

طريقة التحضير

  1. خفق كلاً من البيض والحليب معاً بالمضرب الكهربائي أو الخلاط وإضافة الفانيليا والسكر البودرة تدريجي أثناء خفق المكونات سكب المكونات من الخلاط إلي طبق عميق وإضافة الزبدة بعد الذوبان وتقليب جميع المكونات بأداة تقليب للحصول على عجينة سائلة ووضعه في الثلاجة حتى يبرد قليلاً لمدة 45 دقيقة.
  2. تحضير مقلاة مخصصة للكريب مسطحة بدون حائط.
  3. ثم دهنها بزيت خفيف حتى لا يلتصق الخليط بالمقلاة ووضع كمية قليلة من خليط عجينة الكريب في المقلاة على شكل دائري حتى يتغير لون الخبز ويصبح عسلي اللون فاتح.
  4. ونقوم بتكرار الطريقة مع باقي المكونات حتى إنتهاء الخليط.
  5. ونقوم بوضع مكونات حشو الكريب الخاص بك من اللحوم أو الدجاج حسب الرغبة مع الكاتشب والمكونات التي ترغب بها وهكذا يمكن تقديم وجبة الكريب للإستمتاع بأفضل مذاق شهي ورائع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *