نظام نور يفتح باب التسجيل للطلاب الجدد.. تعرف على خطوات التسجيل الصحيحة

نظام نور يفتح باب التسجيل للطلاب الجدد.. تعرف على خطوات التسجيل الصحيحة

نظام “نور” يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين الجدد فى المرحلة الثانية من القبول للعام الدراسي الجديد، وذلك يوم الجمعة الموافق 27/2/2021، حسبما أعلنت وزارة التعليم السعودية، حيث يسمح بالتسجيل فى هذه المرحلة للطلبة السعوديين وأبناء الأم السعودية الذين أباهم غير سعوديين فى التقديم للمدارس الحكومية السعودية ومدارس التحفيظ وذلك بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة.

تسجيل نظام نور للطلاب الجدد حيث أنه بعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية يوم الجمعة الماضى عن فتح باب التسجيل الإلكترونى أمام الطلاب الجدد لقبولهم بالمرحلة الثانية للقبول للعام الدراسي الجديد لعام 1443 هجرياً وذلك وفق الجدولة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم من خلال المنصة، فقد إزدادت عمليات البحث على محرك البحث جوجل عن كيفية التسجيل فى منصة نور وخطوات التسجيل الصحيحة واليكم الخطوات كما بالأسفل.

تسجيل نظام نور
نظام نور

حالات مسموح لها التقديم مباشرة فى المدرسة

ذكرت مصادر صحفية أن المنوط لهم التسجيل هم أباء وأمهات الطلبة المراد التسجيل لهم من خلال نظام “نور” إلكترونياً، ويوجد إستثناء من التسجيل عبر النظام فى حالات خاصة فقط يكون التسجيل لها بواسطة قائد أو مسئول المدرسة مثل الطلبة الذين ولى أمرهم لا يستطيع التسجيل من خلال المنصة، والطلاب من أم سعودية وأب أجنبى غير سعودى وطلبة الخليجيين وطلبة الشئون الإجتماعية والطلبة الذين لم تكتمل بياناتهم والطلاب الذين تعدت أعمارهم الـ 11 عام وطلبة التربية الخاصة الذين أعمارهم فوق سن القبول.

طريقة وخطوات تسجيل الطلاب فى نظام نور

  1. الدخول على الرابط المخصص لعملية التسجيل للطلبة الجدد رابط نظام نور لتسجيل الطلبة الجدد .
  2. الضغط على أيقونة “رابط التسجيل لولي الأمر”.
  3. أدخل أسم سجل ولي الأمر.
  4. أدخل اسم المستخدم.
  5. بعد ذلك إختيار أيقونة تسجيل طالب جديد، ومتابعة الخانات المطلوب إدخالها وملئها بطريقة صحيحة مثل رقم الهوية – عنوان الإقامة – درجة القرابة – ميلاد ولى الأمر.
  6. نحدد صف الطفل المراد الإلتحاق به، ويكون ذلك على حسب تاريخ الميلاد المدخل.
  7. ثم ندخل بيانات الطالب كاملة بدقة وبطريقة صحيحة مثل بيانات محل الإقامة وتحديد وسيلة الإتصال وإختيار المدرسة للطالب حسب نطاق الإدارة التعليمية.
  8. أخيراً الموافقة على الإقرارات والتعهدات المطلوبة، ومعرفة الجدول.

والجدير بالذكر أنه تقرر أن يكون يوم الرابع عشر من الشهر القادم “شهر شعبان” هو يوم بداية فتح باب التسجيل للطلبة الأجانب الجدد الغير سعوديين والذين يعاملون مثل معاملة أبناء القبائل النازحة، وأيضاً التسجيل لطلبة دول الخليج العربى الجدد وأبناء الدبلوماسيين الجدد والجالية اليمنية الجدد وذلك بطريقة إلكترونية عبر نظام نور من خلال نفس الرابط المذكور أعلاه للتسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *