الأوقاف تحسم الجدل حول إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل

الأوقاف تحسم الجدل حول إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل

صلاة التراويح في رمضان المقبل من الأشياء التي دار وانتشر حولها جدل كبير خلال الأيام الماضية بين المصريين خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأوقاف إقامة صلاة التراويح

لذلك حسمت وزارة الأوقاف اليوم الجدل وقطعت الشك باليقين وقالت أن صلاة التراويح في رمضان المقبل ستقام في المساجد ولكن وفقا للجراءات والشروط الاحترازية المتبعة في المسجد في صلاة الجمعة .

اشتراطات وزارة الأوقاف لأقامه صلاة التراويح بالمساجد

وأضافت وزارة الأوقاف أن صلاة التراويح ستقام فقط في المساجد التي تقام فيها والمسموح فيها بإقامة صلاة الجمعة مع التأكيد على اتباع الشروط والاجراءت الاحترازية  المتبعة في صلاة الجمعة .

كما أكدت وزارة الأوقاف انه سيسمح فقط بإقامة صلاة التراويح ولكن لن يسمح بإقامة موائد الرحمن أو الاعتكاف أو فتح دور المناسبات كما انه لا يسمح بفتح دورات المياه وأقامه الاحتفالات والاحتفال بموالد الأضرحة كلها غير مسموح بها نهائي خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضحت وزارة الأوقاف أنها سوف تتبع الاجراءت الاحترازية في المساجد من تنظيف فرش المساجد باستمرار وكذلك التباعد بين المصلين وارتداء الكمامة ووجود سجادة للصلاة خاصة بكل مصلى هذا بالإضافة إلى تعقيم المساجد باستمرار عقب كل صلاة .

واستكملت وزارة الأوقاف انه لا نيه نهائيا لغلق المساجد مرة أخرى وذلك لنجاح خطة الدولة في المرور من الموجة الثانية، تم نسبة الإخفاق في الالتزام في المساجد باتباع الإجراءات إلى 1 %، ومعاقبة المتخلفين عن اتباع النظام والاجراءات.

وأوضخت وزارة الأوقاف انه لا حرج عن من قام بصلاة التراويح في البيوت وذلك في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف قامت بغلق المساجد العام الماضي ومنعت أفآمة صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي وذلك بسبب الظروف والمرض الذي تعرضت له البلاد، وذلك من منطلق الحفاظ على أرواح المسلمين.

وتعتبر صلاة التراويح من اهم الشعائر المميزة لشهر رمضان المبارك ولها أهمية كبيرة عند المسلمين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *