موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1442

موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1442

تداولت بعض الاخبار التي تفيد تقدم موعد اختبارات الفصل الدارسي الثاني لعام 1442، وقامت وزارة التعليم بالرد على تلك الأخبار فقد أوضح الدكتور “حمد آل الشيخ” وزير التعليم السعودي أن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لم يتم تقدمها، مع التأكد على استمرار التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني، وأكد الوزير حرص الوزارة على حياة أبنائها الطلبة والطالبات مؤكداً أتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على حياة المواطنين.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1442

أوضحت وزارة التعليم السعودي موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني مع توضيح موعد الإجازة.

فتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم الواحد والثلاثون من شهر مايو القادم 2021، موضحاً أن الاختبارات سوف تجري خلال شهر رمضان الكريم وإنتهائها مع انتهاء الشهر الكرين لتبدأ الإجازة مع إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 1442/2021

وأضافت وزارة التعليم أن فترة إجازة الفصل الدراسي الثاني ستكون ثلاثة أشهر كاملة لجميع الطلاب فى جميع المراحل التعليمية، بداية من إجازة عيد الفطر المبارك 22/10/1442، وأكدت الوزارة على اتخاذها كافة الإجراءات الوقائية لإجراء الاختبارات تزامنا مع فيروس كورونا المستجد.

آلية الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1442/2021

فقد تم وضع خطة لإجراء الاختبارات عن بعد من منازل الطلاب وذلك على أجهزتهم الذكية، تلك الطريقة التي تم إتباعها لإجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول.

موقف الطالب المتغيب عن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1442

أوضحت وزارة التعليم أن موقف الطالب المتغيب عن إجراء الاختبارات النهائية بسبب إنقطاع الانترنت أو الكهرباء، فى إمكانة دخول الاختبارات الخاصة بالطلابة المتغيبين، مع ضرورة تقديم العذر لإدارة المدرسة وذلك لتحديد موقف الطالب والموافقة على العذر المقدم، وأكدت الوزارة على أحقية حصول الطالب على فرصة أخرى لاستكمال الاختبارات وذلك في حال اثبات انقطاع الانترنت أو الكهرباء أثناء اجراءه الاختبار وذلك بشرط أن يكون الطالب قد بدأ فى الاختبار بالفعل.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم أخر أهم المستجدات الخاصة باجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 1442 فى السعودية، والذي أكدت الوزارة على اجراء الاختبارات بأتباع نظام التعليم عن بعد للمحافظة على صحة وحياة أبناءنا الطلاب، وذلك بعد نجاح هذه النظام خلال اختبارات الترم الاول، واكدت الوزارة على عدم تغير موعد الاختبارات فهي لا تزال فى موعدها المعلن وفي حال تغيرها أكدت الوزارة أنها ستعلن ذلك على الموقع الرسمى للوزارة.. فى إنتظار تعليقاتكم واستفساراتكم عن اختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في السعودية.. دمتم بخير وعافية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *