فوائد واستخدامات لقشور البرتقال وداعا للتخلص من قشر البرتقال

فوائد واستخدامات لقشور البرتقال وداعا للتخلص من قشر البرتقال، حيث تحتوي الموالح كالليمون والبرتقال على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة التي تنفع الجسم وتعمل على تقوية المناعة، ولكن كلا منا يعرف ان هذه الفوائد توجد في الثمرة الداخلية فقط، ولا أحد يعلم أن لقشور البرتقال أيضًا العديد من الفوائد، فتستطيعي استخدامها في تنظيف المنزل أو في نظافة بشرتك، ولهذا سوف نقوم اليوم بتوضيح العديد من الاستخدامات المختلفة لقشور البرتقال وأهم فوائدها وكيفية استخدامها.

فوائد واستخدامات لقشور البرتقال اولا فوائد جمالية

  • يمكنك التمتع ببشرة نضرة وذلك عن طريق قشور الليمون، وتحصلي على هذا عن طريق فركها جيدًا بالقشور لمدة ثلاث دقائق ثم قومي بغسل البشرة جيدًا مع الإنتباه على عدم التعرض لأشعة الشمس بعد ذلك.
  • عليك القيام بتجفيف قشور البرتقال ثم  طحنها بعد ذلك، ثم استخدام مسحوق قشور البرتقال مع الماء في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، كما يعمل هذا أيضًا على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة.
  • قومي بنقع قشور البرتقال في الماء المغلي لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم ضعي الماء المنقوع في بخاخة، وقومي برشها على شعرك يوميًا، وبعمل هذا السيروم على القضاء على قشرة الشعر والاستمتاع بشعر صحي ويكسب الشعر أيضا رائحة منعشة، تعرف أيضا على طريقة التخلص من القشرة في الشعر المزعجة بمكونات طبيعية
  • ضعي قشور البرتقال في الماء على النار حتي الغليان جيدا، ثم قومي بتصفيته، وبعدها عليك وضع الماء المصفى في قوالب الثلج وإدخالها في الفريزر حتى التجمد، ثم افركي وجهك كل يوم بمكعب البرتقال المجمد حتى يذوب تمامًا، وتساعد هذه العملية في التقليل من حب الشباب والعمل على تضييق المسام الواسعة كما تكسبك بشرة منتعشة ونضرة.

ثانيا استخدامات منزلية للبرتقال

  • يمكنكِ استخدام بشر قشور البرتقال كمكسبات للنكهة عند تحضير الطعام سواء الحلو أو المالح، كما تستطيعي استخدامها كنوع من أنواع التوابل أيضا
  • قومي ببشر حوالي أربعة من قشور البرتقال  للحصول على سائل منظف وضعي معهم كوبان من الخل واتركيهم لمدة أسبوعين،ثم  قومي بتصفيتهم وسوف تحصلين على منظف رخيص الثمن ورائع للأواني والأسطح.
  • يمكنك استخدامهم كمبيد للتخلص من الحشرات والصراصير، وذلك بوضع شرائح من قشر البرتقال على النوافذ ومداخل الأبواب وسوف تلاحظين اختفاء هذه الحشرات من منزلك بعد فترة، وتعرف أيضا على فوائد قشر الرمان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *