شروط وإجراءات الحصول على تمويل أفق من بنك التنمية الاجتماعية

شروط وإجراءات الحصول على تمويل أفق من بنك التنمية الاجتماعية

أعلن بنك التنمية الإجتماعية عن عدة شروط وإجراءات يجب توافرها من أجل الحصول على تمويل أفق والمخصص لتمويل المؤسسات التي مر على عملها 3سنوات فأكثر وهو شرط أساسي، على أن تبدأ مبيعاتها بمبلغ قيمته 3 ملايين ريال في السنة، والحد الأقصى المتطلب هو 40 مليون ريال في السنة.

وأعلن بنك التنمية الإجتماعية أن منتج أفق المخصص لتمويل المؤسسات التي يتطلب ألا يقل عدد سنوات عملها عن 3 سنوات، لابد أن يكون الحد الأقصى له 10 مليون ريال.

شروط تمويل أفق من بنك التنمية الإجتماعية

أعلن بنك التنمية الإجتماعية خلال موقعه الإلكتروني  بمواقع التواصل الإجتماعي أن شروط الحصول على تمويل أفق، أن يتم تقديم خطاب رسمي يوقعه المفوض لطلب التسهيلات، يضم عدة أشياء وهي قيمة القرض، وهدفه معرفة فترة وطريقة السداد، ويقدم السجل التجاري ساري المفعول، وعقد تأسيس وآخر ملحق في حال التعديل، وإذا كانت شركة يتم أخذ قرار الشركاء وقرار مجلس المديرين وخطاب المفوض بالتوقيع،  وفقا لبنك التنمية الإجتماعية وتؤخذ صور هوية المالك في حالة كونها مؤسسة، وشهادة التأمينات الإجتماعية والتي تتضمن بيانات المنشأة وعدد المشتركين السعوديين وغير السعوديين سواء كانوا من الذكور أو الإناث، والعنوان الوطني ومعلومات الحساب البنكي معتمد.

ووفقا للمعايير الإئتمانية لابد أن تبلغ إيرادات المنشأة الصغيرة من 3 ملايين إلى 40 مليون ريال، وأن يمتلك العميل ميزانية مرفوعة بواسطة منصة قوائم وفقا لبنك التنمية الإجتماعية، ولابد أن يكون السجل الإئتماني للعميل خالي من أي تعثرات مالية لدى الشركة السعودية للمعلومات (سمة) لجميع الأفراد والشركات، ويتم قبول المؤشرات المالية للعميل وفقا للسياسة الداخلية لبنك التنمية الإجتماعية.

طريقة التقديم على تمويل أفق

أعلن بنك التنمية الإجتماعية طريقة التقديم الإلكتروني خلال بوابة الشركات، عن طريق التقديم الإلكتروني خلال بوابة الشركات في النفاذ الموحد بالشمال التالي:

  • الدخول على بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • اختيار تسجيل منشأة جديدة من القائمة الرئيسية.
  • ثم اختيار إضافة طلب جديد.
  • اختيار منتج المنشآت القائمة.
  • يتم الموافقة على الإقرار.
  • تفويض البنك للإطلاع على ميزانية المنشأة بواسطة الدخول على منصة قوائم.
  • إكمال بيانات الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *