سر تحضير الدجاج المشوي بتتبيلة الليمون للحصول على أشهى مذاق

سر تحضير الدجاج المشوي بتتبيلة الليمون للحصول على أشهى مذاق

تحتل مصر الدولة الأكثر إستهلاكاً من حيث الإستهلاك اليومي في شراء الدواجن يومياً وتقوم الأمهات بتحضيرها يومياً بأكثر من طريقة فإن الدجاج أكثر رغبةً في التناول عن اللحوم حيث يفضله جميع الأشخاص عن اللحوم كما أن الدجاج تعتبر اقتصادية مقارنةً بأسعار اللحوم ويوجد أكثر من طريقة لتحضير الدجاج ولكن يفضل الأغلبية طريقة الدجاج المشوي باعتباره أكثر لذة في المذاق لذلك فإن موضوع اليوم هو طريقة إعداد الدجاج المشوي بالليمون في المنزل يمكنك المتابعة من خلال هذا المقال.

تحضير الدجاج المشوي بتتبيلة الليمون

تبدع الأمهات في تحضير الدجاج بسبب كثرة تحضيره لذلك تقوم بإدخال مكونات جديدة للحصول على طعام ذو مذاق مختلف وشهي وعادةً ما يتم تحضيره سواء مقلياً أو مشوياً ويعتبر طريقة التحضير المشوية هي الأكثر تعدداً بسبب تتبيلة الطعام التي يتم التنوع بها حسب البهارات المستخدمة والتي تضيف لها مذاق مختلف في كل مرة ويتم تقديم الدجاج المشوي كوجبة أساسية بجانب مكملات الطعام مثل الأرز أو أطباق المحشي ولا غني عن مقبلات الطعام التي تشتهر في دول الوطن العربي ويعتبر الليمون أكثر المكونات التي تستخدم في تتبيلة الفراخ حيث يضيف إليها مذاق خاص يحبه الجميع وموضوع اليوم هو طريقة تحضير الفراخ المشوية بالليمون من خلال هذا المقال.

المكونات:

  • كيلو من صدور الدجاج الخالي من العظم.
  • نصف فنجان من عصير الليمون.
  • ملعقة من ملح الطعام.
  • بهارات من البابريكا وبودرة الثوم.
  • خمس فصوص من الثوم.
  • صلصة.
  • فنجان من الزيت النباتي.

طريقة التحضير

  1. يجب تتبيل المكونات مع الدجاج قبل الطهي بحوالي خمس ساعات على الأقل ويفضل أن تكون تتبيلة الفراخ قبل الطهي بيوم حتى تأخذ نكهة ومذاق البهارات،
  2. لذلك نقوم بتحضير طبق من البلاستيك ونقع به قطع الدجاج وسكب زيت الزيتون على السطح.
  3. ثم عصير الليمون والتوابل من البابريكا والملح ثم نتركهم في الثلاجة.
  4. نقوم بتقطيع فصوص الثوم إلى قطع صغيرة جداً ثم دمج الثوم مع باقي المكونات المتبقية من الكزبرة وبودرة الثوم ونضعهم على الدجاج عند خروجه من الثلاجة خلط المكونات جيداً بالتتبيلة.
  5. ثم نحضر صينية من الألمنيوم ويمكن رص شرائح من البطاطس أسفل الصينية.
  6. ثم نقوم بوضعها بالفرن على درجة حرارة 180 درجة حتى تنضج جيداً لمدة 45 دقيقة.
  7. ثم نقوم بإيقاف تشغيل الفرن وهكذا أصبحت جاهزة للتقديم بجانب الأرز والسلطة للتمتع بأفضل مذاق للدجاج المشوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *