نظام نور للتعليم تسجيل دخول برقم الهوية فقط 1442-1443

نظام نور للتعليم تسجيل دخول برقم الهوية فقط 1442-1443

نظام نور للتعليم تسجيل دخول حيث يتميز نظام نور بالعديد من الخدمات الطلابية وكذلك الخدمات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس التي حرصت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على وضعها والاستفادة منها عن طريق النظام كبديل لنزول الطلاب إلى المكاتب والهيئات المختصة، والتقليل من التجمعات؛ لذا يمكن تسجيل طالب جديد بالهوية فقط في نظام نور يمكنكم معرفة طريقته من خلال هذا المقال.

نظام نور للتعليم تسجيل دخول برقم الهوية

اتبع الخطوات المذكورة الآن للتمكن من تسجيل طالب جديد في نظام نور للتعليم برقم الهوية فقط :

  • يتم فتح الصفحة الرسمية لنظام نور من خلال الإنترنت.
  • يظهر اختيار التسجيل كولي أمر قم بالضغط عليه وأضف رقم الهوية الوطني أو السجل المدني والاسم المقترح في الخانة المخصصة لذلك، في حال أن كُنت تسجل لـ رياض الأطفال تابع نظام نور تسجيل رياض الاطفال 1443.
  • بعد كتابة السابقة قم بالضغط على كلمة متابعة الموجودة أسفل الصفحة.
  • يطلب الموقع بعد ذلك من ولي الأمر تسجيل بياناته وتسجيل بيانات الطالب كذلك، مثل كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب، وتاريخ ميلاد، ورقم الإقامة السعودية، وتحديد صلة القرابة بينه وبين ولي الأمر.
  • فور ملء كل البيانات قم بالضغط على كلمة تدقيق للتأكد من صحة البيانات المرفقة من خلال إرسال كود تحقق على رقم هاتف ولي الأمر.
  • قم بوضع كود التحقق في الخانة المخصصة له، وأعد كتابة كلمة السر التي تم اختيارها، وهكذا يكون قد تم التسجيل على نظام نور بنجاح، يُمكنك أيضًا مراجعة نظام نور برقم الهوية.
  • بعد إرسال طلب التقديم سوف تقوم المدرسة بالرد عليه خلال وقت قصير، وإن تم رفضه سوف يعود الملف الخاص بالطالب الذي قد تم تسليمه من قبل، ويمكن من خلال نظام نور إعادة تقديم الطلب في مدرسة أخرى، وإليك طريقة التسجيل في نظام مدرستي أيضًا:

 

نتائج نظام نور بالهوية فقط

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتزويد خدمة التعرف على نتائج الطلاب لكافة الفرق الدراسية من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور للتعليم عن بعد.

الذي يمكن للطالب أو ولي الأمر التسجيل عن طريق رقم الهوية القومية فقط وكلمة المرور، ومن ثم الدخول للحساب واختيار خدمة نتائج الطلاب التي تسمح بمعرفة نتيجة الطالب خلال جميع شهور السنة، إليك الطريقة الصحيحة:

 

كما قامت الوزارة بالإعلان عن فتح باب التقديم للمعلمين عبر نظام نور للتعليم خلال الفترة القادمة وعلى من يريد التقديم متابعة الموقع أولاً بأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *