تحضير البقلاوة في المنزل بدلاً من شرائها من الخارج بطرق سهلة وبسيطة

تواجه الأمهات صعوبة في تحضير عجينة البقلاوة والتي تعتبر أكثر الأشياء التي تحتاجها الأمهات في تحضير الأصناف المختلفة حيث تدخل في كثير من الوجبات لذلك تقوم الأمهات بشرائها جاهزة حيث يعتقد البعض أنها صعبة من حيث التحضير بالرغم من أن فكرة تحضيرها لا تحتاج سوي بضع دقائق وكذلك المكونات جميعها من المنزل ونقدم لكم الطريقة من خلال هذا المقال.

طريقة عمل البقلاوة في المنزل

تبحث الأمهات عن أكثر الطرق الموفرة للوقت والجهد في تحضير الطعام وكذلك الطرق الإقتصادية وعادةً ما تكون الوجبات والحلويات الجاهزة مكلفة إقتصادياً لذلك تحت الأمهات القيام بكافة الأمور التي ترغب بها من الخارج وأكثر الأشياء التي تعتبر صعبة إلى حد ما من وجهة نظر الأمهات هي طريقة تحضير البقلاوة حتى أن البعض يقول بالإختصار وشراء ما يلزم من الخارج تنضم البقلاوة كصنف مميز من أصناف الحلويات الشهية والتي تظهر في أوقات عديدة ولكن بشكل أساسي في شهر رمضان كما أن الفتيات التي تعاني من النحافة وتريد إكتساب بعض الكيلوات تقوم تناولها بسبب السعرات الحرارية العالية التي تحتوي عليها، ونقدم لكم كافة المكونات التي يمكن أن تحتاجها أثناء تحضير البقلاوة في المنزل من خلال هذا المقال.

مكونات البقلاوة:

  • خمس أكواب من دقيق المعجنات.
  • نصف كوب من السمنة السائلة.
  • رشة ملح.
  • كوبان من الماء.
  • كوب من مسحوق النشا.

طريقة التحضير

  1. ينخل الدقيق في طبق واسع ونضع السمنة بحيث أن تكون سائلة وتقليبهم بشكل سطحي بأطراف الأصابع.
  2. سكب الماء تدريجياً والعجن المستمر بإستخدام اليدين حتى تصبح العجينة متماسكة وليست ملتصقة.
  3. نقوم بتغليف العجينة في طبق عميق ووضع كيس من أكياس النايلون بإحكام لمدة تتراوح بين الثلاثين إلى الأربعين دقيقة.
  4. تجهيز العجينة عن طريق تقطيعها إلي قطع صغيرة دائرية أو حسب الرغبة وبعد تشكيلها نقوم بتغليف القطع مرة أخري ونتركهم عشر دقائق.
  5. نحضر صينية واسعة ونقوم برش سطحها بالنشا ثم فرد وتوسيع قطع العجين بواسطة اليدين أو النشابة ونستمر بالفرد للحصول على عجينة رقيقة وبعد الإنتهاء من فرد العجينة.
  6. نقوم بوضعهم في الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  7. نحضر صينية مستطيلة أو دائرية على حسب تشكيل رقائق البقلاوة التي تم تشكيلها من قبل ندهن الصينية بالزيت تقسيم عدد شرائح البقلاوة إلى عشر قطع ووضع قطعة.
  8. ثم الأخري حتى الإنتهاء بحيث تدهن بالزيت النباتي بين الطبقة والأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *