قرارات جديدة من مجلس الوزراء .. ترقيات حكومية وضوابط جديدة 

قرارات جديدة من مجلس الوزراء .. ترقيات حكومية وضوابط جديدة 

قرارات جديدة من مجلس الوزراء قام مجلس الوزراء السعودي بإطلاق عدة قرارات عقب اجتماعه الأسبوعي بواسطة الاتصال المرئي بواسطة شبكة الإنترنت وذلك برئاسة خادم الحرمين الشريفيين ” الملك سلمان بن عبد العزيز” برفقته عدد من وزراء الدولة بهدف متابعة الوضع الراهن وأحوال الدولة الاقتصادية والسياسية.

أهم قرارات مجلس الوزراء

ومن أهم ما جاء من قرارات في هذا المؤتمر:

انه تم اخذ التوقيع بالموافقة على وثيقة التعاون المشترك بين الطرفين مركز جنوب شرق اوروبا والمملكة السعودية وذلك في اطار حرص الطرفين لانقاذ قانون سيليك.

كما انه تم الاجماع بتفويض المسئول عن رئاسة مجلس ادارة هيئة الجمارك العامة ووزير المالية بالقيام توقيع التعاقد على المشروع والذي يتبنى مذكرة التفاهم التي جمعت حكومتي دولة نيوزلندا مع السعودية، وذلك في إطار برامج العمل والتخليص الجمركي.

تم تفويض وزير الاستثمار السعودي بتوقيع وثيقة التعاون من وزير كوريا في اطار مشروع التعاون المشترك بين البلدين والذي يأتي ضمن برنامج رؤية 2030.

كذلك تمت مناقشة كافة الامور والجوانب الخاصة ببرنامج المكافآت ووضع البنود الاساسية لها بحضور كافة أعضاء المجلس من الأجهزة المعينة ورؤساء إدارات اللجان الخاصة.

كما تم مراجعة كافة الضوابط الخاص بادارة هيئة المرور العامة مثل عمليات الفحص الدوري الخاصة بمركبات كافة الجهات بالمملكة.

كما تم مناقشة البرنامج الوطني وتناول كافة بنوده بالتحديد تلك المتعلقة بإدارة المشروعات الخاصة بعمليات الصيانة والتشغيل لكافة الهيئات العامة بالمملكة مع التركيز على رفع معدل كفاءتها والترشيد في الانفاق وتم إطلاق اسم هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات بديل عن اسمه الحالي.

ترقيات الحكومة اليوم

قام خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على ترقيات بعض موظفين الدولة والخاص بالرتب الرابعة والخامسة عشر، وهم كالآتي:

السماح بترقية الدكتور ” عبد بن سالم بن عيد العتيبي” لوظيفة وطيل الإمارة لشؤون الحج والزيارة إلى المرتبة الـ 15 في منطقة المدينة المنورة.

تركي بن عبد الرحمن بن سعد الحقباني إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة (الخامسة عشرة).

منصور بن محمد بن سعد المنصور بوظيفة (مستشار أمني) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الداخلية.

محمد بن عبدالله بن إبراهيم العبد الكريم وظيفة (مستشار لشؤون الأراضي) المرتبة (الرابعة عشرة) وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *