تسجيل الطلاب المستجدين بنور المرحلة الثانية

تسجيل الطلاب المستجدين بنور المرحلة الثانية

تسجيل الطلاب المستجدين بنور المرحلة الثانية هذا الأمر يشغل بال الكثيرون من الأهالي بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد التسجيل الخاص بالمرحلة الثانية لكافة الراغبين في التقديم للالتحاق بالدراسة، لذا سوف نتطرق بحديثنا للمزيد من التفاصيل التي تخص هذا الأمر خلال السطور التالية تابعونا.

موعد تسجيل الطلاب المستجدين بنور المرحلة الثانية

يتساءل كافة أولياء الأمور والمواطنين بالمملكة العربية السعودية عن موعد تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الثانية وأعلنت وزارة التعليم بالسعودية سوف يتم بدء التقديم والتسجيل في يوم 26 فبراير 2021، وحينذاك يُمكن للطلاب السعوديين من أم سعودية وأب غير سعودي التسجيل بالإضافة إلى إمكانية التسجيل في المدارس الخاصة بتحفيظ قرآن.

والجدير بالذكر أنه ينبغي عليك الإسراع في التقديم للالتحاق بالتسجيل عند فتح باب التقديم حتى تتمكن من الدراسة بشكل طبيعي خلال تلك العام المقبل.

مراحل تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتوضيح الفئات التي تستطيع التسجيل في المرحلة الثانية وبعدها ستبدأ المرحلة الثالثة في شهر شعبان وتلك الفئة تشمل جميع الطلاب الغير سعوديين مثل أبناء الجالية ومواطني دول الخليج وأبناء القبائل النازحة، وأبناء الدبلوماسيين وغيرهم من الفئات الأخرى.

تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي بالسعودية

حيث توفر وزارة التعليم للطلاب الذين التحقوا بروضات حكومية أو أهلية ولكن تم اعتمادها من قبل نظام نور الإلكتروني ولم يكتمل عمرهم الست سنوات بستة أشهر سيوفر لهم إمكانية التسجيل في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور من تاريخ الرابع من شهر رمضان المقبل.

والطلاب الذين درسوا في الروضات الحكومية السعودية والمدارس الأهلية سوف يطبق عليهم برامج المملكة وسوف يبدأ التسجيل لهم في تاريخ السابع من شهر صفر 1443، ويجب أن ننوه إلى أن كافة الأماكن الشاغرة بالمدارس متاحة حتى يتم التسجيل من كافة الطلاب الراغبين في الالتحاق بها.

بهذا نكون وصلنا لختام مقال وهو تسجيل الطلاب المستجدين بنور المرحلة الثانية وذكرنا كافة التفاصيل التي تتعلق بتلك الموضوع بالتفصيل خلال السطور السابقة، ونرجو أن يكون نال إعجابكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *