عطل يضرب تطبيق ماسنجر فيسبوك عالميا وبشكل مفاجيء

عطل يضرب تطبيق ماسنجر فيسبوك عالميا وبشكل مفاجيء

عطل يضرب تطبيق ماسنجر فيسبوك، عانى عدد كبير من مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية الأشهر في العالم “فيسبوك ماسنجر” ، مساء الخميس 25 فبراير ، من انقطاعات كثيرة في خدمة التطبيقات. ويولي موقع “Dawn Detector” اهتماماً بأخبار تعطل موقع الإنترنت ، وذكر الموقع أن “Facebook Messenger” تعرض لأضرار بالغة جراء عطل فني. واجه 56٪ من مستخدمي “Facebook Messenger” مشاكل في تلقي الرسائل ، بينما واجه 32٪ من المستخدمين مشاكل الاتصال مع التطبيق لأول مرة ، ولم يتمكن 11٪ من المستخدمين من تسجيل الدخول إلى التطبيق.

عطل تطبيق ماسنجر فيسبوك

تتركز الأماكن التي يواجه فيها المستخدمون مشكلات في Facebook Messenger بشكل أساسي في أوروبا والشرق الأوسط وشرق آسيا وروسيا، لم يصدر Facebook بيانًا لشرح طبيعة أو سبب الفشل في فبراير ، تعرض تطبيق “Facebook Messenger” لأكثر من فشل لأنه تعرض لحوالي 4 أعطال فنية حتى الآن.

منذ ساعات قليلة اليوم ، شهدت خدمة الدردشة “ماسنجر” التابعة لشركة “فيسبوك” انقطاعًا في مصر والعالم  ، لأنه أحيانًا لا يتم إرسال الرسائل، وأحيانًا يتم إرسال الرسائل ببطء شديد، يراقب العديد من الناس خلل تطبيق Messenger على هواتفهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر من خلال إظهار رسائل “لا يوجد اتصال بالإنترنت” أو رسائل “اتصال”،وبحسب تقارير صحفية بريطانية ، شهدت مترو وبريطانيا والعديد من الدول الأوروبية أيضًا أعطالًا أثرت على عمل فيسبوك وماسنجر  كما اكدت العديد من المصادر أن المملكة العربية السعودية واجهت أيضًا نفس الفشل في خدمة الدردشة لتطبيق Messenger.

تطبيق ماسنجر فيس بوك

(Facebook Messenger) هو تطبيق ومنصة رسائل أمريكية تم تطويرهما بواسطة Facebook، تم تطوير الشركة في الأصل على شكل دردشة Facebook في عام 2008 وتحسين خدمة المراسلة في عام 2010 ، لذلك أصدرت بشكل مستقل تطبيق Facebook Messenger لنظامي التشغيل iOS و Android في أغسطس 2011 ، وفي الربع الرابع من عام 2007 أصدرت بشكل مستقل القائمة على البوابة بوابة الفيسبوك. في عام 2018 ، أطلق Facebook لاحقًا تطبيق ويب لـ Messenger (messenger.com) وتم فصله وظيفيًا عن تطبيق Facebook الرئيسي.من خلال هذا التطبيق ، يمكن لتطبيق الويب تنزيل أحد تطبيقاته المستقلة. في أبريل 2020 ، أطلق Facebook رسميًا تطبيق Messenger على الكمبيوتر ، والذي يدعم نظامي التشغيل Windows 10 و Mac OS ، ويمكن تنزيله من Microsoft Store و Mac Store. يمكن للمستخدمين إرسال الرسائل وتبادل الصور ومقاطع الفيديو والملصقات والتسجيلات الصوتية والملفات.يمكنهم أيضًا التفاعل مع رسائل المستخدمين الآخرين والتفاعل مع الروبوتات. تدعم الخدمة أيضًا مكالمات الصوت والفيديو عبر الإنترنت ، وتدعم التطبيقات المستقلة التي تستخدم حسابات متعددة ، باستخدام خيارات التشفير للدردشة ولعب الألعاب بين الأجهزة الطرفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *