8 مزايا للتسجيل في وظائف منصة العمل المرن وزارة الموارد البشرية السعودية

8 مزايا للتسجيل في وظائف منصة العمل المرن وزارة الموارد البشرية السعودية

احدث تصريحات التأمينات عن العمل المرن التسجيل في وظائف منصة العمل المرن وزارة الموارد البشرية احدث تصريحات التأمينات الاجتماعية بخصوص تسجيل موظفي “العمل المرن” الذي أصدرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية في أغسطس لعام 2020 يتصدر حاليا الترند السعودي في جوجل وذلك نتيجة لإصدار تفاصيل جديدة تخص العمل المرن من طرف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية. وهناك 8 مزايا للتسجيل في وظائف منصة العمل المرن “marn” وزارة الموارد البشرية السعودية سنتحدث عنها بهذا المقال.

كما تحدثت المؤسسة العامة للتأمينات في بيان رسمي لها في يوم الاثنين ، ينص هذا البيان على أن في حالة تسجيل وتوثيق عقد العمل الخاص بأحد الموظفين من خلال بوابة العمل المرن لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سيتم بشكل تلقائي تسجيل لك الموظف أيضا في نظام العمل المرن.

ويعتبر نظام العمل المرن من أهم آليات المملكة العربية السعودية في تحقيق رؤيتها لعام 2030، وتعتبره السعودية من أهم خطواتها وانجازاتها في تنظيم العمل داخل المملكة ، ولكن لأن العمل المرن سيتيح العديد من فرص العمل المختلفة والتي تناسب الجميع ، وسيكون للعمل المرن دور قوي في التنافس مع  الشركات والمؤسسات بشكل إيجابي وطموح.

ولكن التسجيل في وظائف منصة العمل المرن وزارة الموارد البشرية يخص كل من يحمل الجنسية السعودية ومن أبناء السعودية فقط، ولن يتم تطبيقه وأتاحته للمقيمين بالمملكة العربية السعودية بمختلف جنسياتهم ودولهم.

العمل المرن marn

العمل المرن هو نظام عمل غير تقليدي روتيني بالنسبة للموظف كما يخفف العمل المرن من كمية الضغط والصرامة في العمل كما يحدث في باقي الأعمال التقليدية والمعتادة بشكل روتيني وتكراري، هكذا يخفف العمل المرن من ضغط العمل وصعوبته من خلال إتاحة عدة طرق وانظمه بأشكال مختلفه تتناسب بأكبر شكل ممكن مع ظروف الموظف ومتطلبات العمل التي يجب تنفيذها، ومنح اوقات متفاوته للعمل لتخفيف الضغط وكذلك لما يناسب قدرات الموظف على إنجاز العمل.

كذلك يمكن من خلال العمل المرن التقليل من قيود العقود طويلة المدى والتي من الممكن لا تتناسب مع احتياجات العمل الفعلية، وذلك من خلال منصة مرن.

من احدث تصريحات التأمينات عن العمل المرن أضافت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه لابد من تسجيل 168 ساعة من العمل في منشأة واحدة أو الكثير من المنشأة المختلفة بشرط ألا يقل عدد ساعات العمل داخل المنشأة الواحدة عن 60 ساعة من العمل. ليتمكن الموظف من الحصول على خدمة شهر اشتراك لذلك الموظف داخل فرع المعاشات.

منبه بأن العمل المرن هو عبارة عن عمل يقوم بتأديته الموظف سواء كان ذكر أو انثي وغير متفرغ أي إذا كان صاحب عمل آخر. ويتم احتساب الأجر في نظام العمل المرن بنظام الساعة، ويتم محاسبة العامل من خلال عقد “مرن” المملوك لصحاب العمل في نسب التوطين، وذلك تبعا للنسب المعتمدة داخل برنامج “نطاقات”.

هكذا العمل المرن هو أحد الأنظمة التي تعمل عليها المملكة العربية السعودية لتقديم أفضل الخدمات للوطن السعودي والمواطنين وحصولهم على ما يناسبهم من الوظائف والعمل على راحة المواطن السعودي، وأيضا زيادة الإنتاجية والمشاركة والأرباح في سوق العمل من جهه اخرى، ومن مميزات العمل المرن أنه يشمل ويتاح لجميع الفئات العمرية التي يمكنها العمل في نظام العمل المرن وأيضا جميع المهن المختلفة.

مزايا نظام العمل المرن marn؟

  1. مرونة عامل الوقت الذي يتيحها نظام العمل المرن، يساعد الموظف بشكل كبير جدا في توفير وقت مما يمنحه الفرصه في العمل بشركة اخرى يحصل منها على دخل إضافي مما يساعده في تحسين دخله.
  2. الحفاظ على الموظفين وزيادة ولائهم للشركة التي يعملون بها من خلال الحفاظ على نفسية وحقوق الموظف وتوفير الوقت له وعدم إهدار الوقت بشكل غير مناسب لاحتياجات العمل.
  3. يمنح أصحاب العمل توفير ساعات العمل المهدرة بدون فائدة واستغلالها في التعاقد مع موظفين جدد والعمل بالساعة، مما يساعد على زيادة الإنتاجية بشكل ملحوظ.
  4. إتاحة وقت إضافي للموظف ما يمكنه من تنظيم حياته الشخصية من خلال تحديد جدول العمل بما يتناسب لظروفه الشخصية، ولكن يشترط في نظام العمل المرن ألا يقل عدد ساعات العمل عن 60 ساعة شهريا في الشركة الواحدة.
  5. من افضل مميزات العمل المرن هو التخفيف من عبء العمل والضغوط النفسية التي تقع على الموظف أثناء وقت العمل، وذلك من خلال ما يقدمه نظام العمل المرن من تقليل حدة الروتين في العمل.
  6. نظام العمل المرن يضمن للموظف معاشه في حالة التقاعد.
  7. إمكانية انتداب الموظفين الموهوبين بشكل سهل وممكن، حيث يحل نظام العمل المرن مشكلة عدم قدرة الشركات على التعاقد مع الموظفين لمدة زمنية طويلة في أثناء احتياجها إلى كوادر جديدة للعمل بالشركة.
  8. يشمل ويتاح لجميع الفئات العمرية التي يمكنها العمل في نظام العمل المرن وأيضا جميع المهن المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *