المشروب الأحمر للتخسيس والقضاء على السمنة.. تعرف على طريقة إعداده

المشروب الأحمر للتخسيس والقضاء على السمنة.. تعرف على طريقة إعداده

المشروب الأحمر للتخسيس هو أحد أهم المشروبات التي تساهم في القضاء على السمنة المفرطة، والتي تعتبر من أبرز المشكلات التي يعاني منها عدد كبير من الأفراد، فزيادة الوزن تعمل على العديد من المشكلات الصحية والمضاعفات التي تتمثل في الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب والشرايين والكبد، ولكن هناك عدد كبير من الطرق التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على السمنة، ومن بينها مشروب اليوم الذي نتحدث عنه، بالإضافة إلى العديد من المشروبات التي تحفز الجسم على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية بشكل كبير.

المشروب الأحمر للتخسيس

يعتبر المشروب الأحمر للتخسيس هو الكركديه الذي يحبه عدد لا نهائي من الأشخاص من كل مكان في العالم، فهو يتسم بفعاليته الكبيرة في رفع معدل الأيض في جسم الإنسان والذي يعمل على حرق الدهون بمعدلات أعلى، كما أنه من المشروبات المدرة للبول، التي تساعد في طرد الماء المخزن في الجسم، ويساهم في تحفيز الكلى على التخلص من الأملاح التي تعمل على تخزين الماء داخل الجسم وبالتالي زيادة الوزن، كما أنه يمد الجسم بالشعور بالشبع لأوقات طويلة وعدم الرغبة في تناول الطعام.

طريقة عمل المشروب الأحمر للتخسيس

هناك طرقتين لتحضير مشروب الكركدية، أولها أن يتم نقع حفنة من أوراق الكركديه في كمية من الماء النقي طوال الليل، وتناول كوب منه يومياً على الريق، مع مراعاة عدم الإكثار منه نظراً لأنه من الممكن أن يسبب في إصابة الفرد بالهبوط، فهو من ضمن المشروبات التي تساعد في التقليل من مستوى الضغط في الدم، كما أنه من الممكن تحضيره سريعاً بالغليان، من خلال إضافة حفنة من الكركديه إلى الماء ورفعه على نار عالية حتى الغليان، ويشرب بارد.

مشروبات أخرى تساعد على التخسيس

  1. مشروب البابونج بالقرفة: يتم تحضيره من خلال إضافة ملعقة من القرفة، وملعقة من البابونج في كمية من الماء، يتم غلي جميع المكونات سوياً وتناولها مرتين في اليوم.
  2. مشروب بذور الشمر: يتم غلي كمية من الشمر في الماء وتناوله مرة صباحاً ومرة مساءً قبل الأكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *