استمرار التعليم عن بعد في السعودية لنهاية الفصل الدراسي الثاني 1442

استمرار التعليم عن بعد في السعودية لنهاية الفصل الدراسي الثاني 1442

التعليم عن بعد في السعودية الذي يتم في الوقت الحالي عبر منصة مدرستي السعودية شهد بعض القرارات الجديدة؛ والتي قد أعلن عنها السيد وزير التربية والتعليم داخل المملكة في وقت سابق في ضوء قرارات سامية صادرة من القيادة، وفيما يلي توضيح لأهم هذه القرارات.

التعليم عن بعد في السعودية مستمر حتى نهاية العام 1442

فيما سبق كان من المقرر أن يستمر نظام التعليم عن بُعد أون لاين حتى موعد أقصاه الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 1442 هجرية.

ولكن في ضوء استمرار انتشار الوباء المستجد ؛ أعلن السيد وزير التعليم الاسعودي في وقت سابق بتاريخ يوم 22 فبراير من عام 2021م الموافق 10 رجب 1442 هـ أن نظام الدراسة عن بعد في السعودية سوف يستعمر حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني والعام الدراسي الحالي بالكامل.

التعليم العام والتعليم الجامعي عن بُعد

كما قد أشار السيد الوزير أيضًَا الدكتور حمد آل شيخ إلى أن استمرار نظام التعليم عن بعد ينطبق على كافة الفئات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية جميعها، حيث سوف يشمل ذلك كل من:

  • جميع مراحل التعليم العام سواء المرحلة الابتدائية، أو المرحلة المتوسطة أو المرحلة الثانية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر الثانوي.
  • جميع الجامعات الكليات العامة والخاصة والتعاليم الأكاديمي داخل المملكة.
  • يشمل التعليم عن بُعد حتى نهاية العام الدراسي أيضًالا طلاب التدريب والتقني سواء الحكومي أو الأهلي.

أسباب استمرار الدراسة عن بعد حتى نهاية العام 1442

أشار السيد وزير التعليم إلى أن هذا القرار أمرًا ساميًا جاء في ضوء ما تراه القيادة الحكيمة للدولة على العمل قدر الإمكان على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وخصوصًا أن أعداد حالات الإصابة بالوباء المستجد لا تزال قائمة ولم يحصل جميع أبناء المملكة في نفس الوقت على اللقاح والمصل الواقي من الإصابة بالوباء حتى الآن؛ الأمرل الذي دفع القيادة إلى اتخاذ هذا القرار المهم.

آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 1442

كما قد تم التطرق إلى أن الدراسة سوف تكون مستمرة بالشرح والتواصل بين الطالب والمعلم والحضر اليومي على منصة مدرستي السعودية التعليمية هذا إلاى جانب عدد كبير من القنوات التعلبيمية الفضائية التي قد بلغت نحو 23 قناة تعلفيمية تقدم الشرح النافع والمفيد للطلاب من مختلف المراحل في كافة المواد الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *