علاج إلتهاب الأسنان طبيعيًا في المنزل بدون الحاجة إلى طبيب ووداعا للآلام بعد الآن

علاج إلتهاب الأسنان طبيعيًا في المنزل بدون الحاجة إلى طبيب ووداعا للآلام بعد الآن

آلام الأسنان من أصعب الآلام التي يعاني منها الكثير من الأفراد لأنها تسبب وجعًا شديدًا ولذلك يبحثون جميعًا لمعرفة كيفية علاج إلتهاب الأسنان طبيعيًا في المنزل وبدون طبيب، وخاصة إذا جاء الالتهاب مفاجئ في وقت لا يتواجد به الطبيب، على الرغم من أنه لابد من الذهاب إلى الطبيب في حالة استمر الألم لأكثر من يومين، فتساعد العلاجات المنزلية على تسكين ألم الأسنان في وقت ما، ولكنها تحتاج إلى معرفة السبب وراء المشكلة من أجل علاجها لتجنب عودتها مرة أخرى.

علاج إلتهاب الأسنان طبيعيًا

من الممكن استخدام علاجات منزلية بسيطة من أجل علاج آلام الأسنان والتي لا ينصح بتجربتها لكافة الحالات قبل استشارة الطبيب المختص، وخاصة أن بعض تلك الأدوية المنزلية لا تصلح للأطفال أو المرأة الحامل، وتتعدد العلاجات الخاصة بعلاج آلام الأسنان ومن بينها :

المضمضة بالماء المالح، حيث يعتبر الماء المالح وسيلة فعالة لعلاج الالتهابات، ويساعد على التخلص من بقايا الأطعمة العالقة بين الأسنان، كما أنه يقلل من الالتهاب وله دور إيجابي في التئام تقرحات الفم، ويمكن تحضيره عن طريق وضع نصف معلقة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر والمضمضة به.

العلاج بالكمادات الباردة، والتي تعمل على تخفيف الآلام، وتضييق الأوعية الدموية في المنطقة المحيطة بالأسنان، وهذا يساعد على تخفيف الألم وتقليل الالتهاب والتورم.

نصائح للتخلص من ألم الأسنان

يمكن للأفراد التخلص من آلام الأسنان عن طريق استخدام المواد الطبيعية والتي من بينها :

  • الثوم حيث أنه يساعد على تخفيف الآلم نظرًا لما يحتويه من مواد الأكسدة.
  • تناول مسكنات الآلام التي تباع بالصيدليات والتي من ينها الباراسيتامول.
  • تساعد أكياس الشاي بالنعناع على تخدير الألم وتسكين الالتهابات في اللثة، ويكون ذلك عن طريق وضع كيس الشاي بعد أن يبرد على المنطقة التي تسبب ألم.
  • يعد القرنفل وسيلة طبيعية معروفة منذ قديم الزمن لتخفيف ألم الأسنان نظرًا لاحتواءه على مادة الألجينول الذي يعتبر مطهر طبيعي، ويكون عن طريق وضعه في كوب ماء والمضمضة به.

وفي النهاية يجب الامتناع عن عملية المضغ للأطعمة على المنطقة المصابة بألم شديد، ومنع التعرض للأطعمة الساخنة أو الباردة، والحفاظ عليها بدون بقايا الطعام، إلى أن يتم الذهاب إلى الطبيب وعلاج المشكلة إلى الأبد.

من المعروف أن آلام الأسنان من أصعب أنواع الآلام التي من الصعب تحملها سواء للكبار أو الصغار، حيث أنه لابد من المتابعة الدورية مع الطبيب المختص للتخلص من تلك الآلام، ولكن في بعض الأوقات قد تأتي الآلام في فترات عدم تواجد الطبيب أو فترات ليلية، ويحتاج معها الأفراد إلى طرق طبيعي للتخلص من الآلام وعلاجها ومن بين الطرق الطبيعية الثوم والبصل والخيار والزبادي والمضمضة بالملح والماء للقضاء على أي بكتيريا قد تكون عالقة بالأسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *