كيكة جوز الهند السريعة في الخلاط هشه جداً خطوة بخطوة

كيكة جوز الهند السريعة في الخلاط هشه جداً خطوة بخطوة

لا تبخل علينا الأمهات في تلك الفترة بالوجبات الشهية ومختلف أنواع الحلويات والكيك خاصةً بسبب مكوث الطلاب في جميع المراحل والتزامهم بعدم الخروج في تلك الفترة حتى أن محركات البحث لا تتوقف يومياً للبحث عن مختلف الوصفات والأكلات والكيك بالأخص كيك البرتقال الذي اكتسب أهمية كبيرة لدى الأمهات وأفراد الأسرة بسبب نكهة البرتقال اللذيذة ولكن يتسائل البعض عن مقادير المكونات بشكل دقيق حتى تخرج الكيك في أفضل حال وأفضل، تعتبر كيك جوز الهند أقرب إلي الكيك السادة ولكنها مرغوبة وشهية بشكل أكبر كما أنها غنية بالفيتامينات التي يحتوي عليها السميد وجوز الهند معاً لذلك تقوم الأمهات بتحضيرها بإستمرار للتمتع بمذاقها الشهي وكذلك الإستفادة من تلك الفيتامينات تتميز بسهولة التحضير وغير مرتبط وجودها بوقت معين بمعنى أنه يتم تحضيرها أحياناً وتناولها في العشاء أو كوجبه بين الوجبات الرئيسية وغيرهم، نقدم طريقة كيك البرتقال المنزلية ومكوناتها من خلال هذا المقال المقدم لكم من موقعكم ثقفني.

طريقة عمل كيك البرتقال بجوز الهند

يتميز البرتقال بالكثير من الفوائد والفيتامينات التي تكاد تكون الفاكهة الوحيدة في فصل الشتاء فهي الراعي الرسمي للشتاء وتقوم الأمهات باستخدام البرتقال في أشياء مختلفة عديدة للانتفاع به مثل كيك البرتقال الشهي الذي يشغل مساحة كبيرة من عمليات البحث في تلك الفترة بسبب إقبال الجميع عليه بسبب الملل من الكيك التقليدي، جوز الهند يعتبر من المكسرات التي يتم إضافتها على مكونات كثيرة والتي تُضيف مذاق رائع لجميع الحلويات وكذلك رائحة مميزة يمكن تمييزها بين آلاف الروائح من أكثر الأشياء التي يدخل بها جوز الهند هو الكيك حيث أصبح كيك جوز الهند وأحد أنواع الكيك التي لا يمكن حصرها ومذاقه المعتاد فقد يكتسب كيك البرتقال مذاق البرتقال اللذيذ الذي يحبه الكثير كما أنها تصبغ باللون البرتقالي ويتم تزيينها بصوص البرتقال أو جوز الهند كما أنها لا تحتاج الكثير من الوقت لتحضيرها فقط أقل من نصف ساعة وإليك طريقة تحضير كيكة جوز الهند السريعة في الخلاط خلال هذا المقال بالخطوات وطريقة التحضير والمكونات.

المكونات: 

  • كوبان ونصف من دقيق المعجنات.
  • كوب واحد من جوز الهند المبشور.
  • كوب واحد من عصير البرتقال الطازج.
  • ثلاث بيضات.
  • كوب واحد من السكر الناعم.
  • ملعقتين من النشا.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الفانيليا.
  • ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة.
  • ملعقة واحده كبيرة بيكنج باودر.

طريقة التحضير

  1. أولاً تجهيز الفرن على درجة حرارة عالية، نخل كلاً من البيكنج باودر والدقيق ومسحوق النشا ونتركهم جانباً.
  2. ثم نحضر الخلاط ونقوم بوضع البيض بالخلاط وتشغيله حتى يتم ضرب البيض جيداً ويصبح لون فاتح.
  3. ثم نضع عليه الفانيليا ونقوم بتشغيل الخلاط مرة أخري.
  4. تقوم بوضع باقي المكونات من الزيت والسكر وعصير البرتقال الطازج لخليط البيض ونقوم بتشغيل الخلاط حتى تصبح المكونات ممزوجة جيداً.
  5. نقوم بسكب الخليط السائل على الدقيق الذي سبق نخلة ونقوم بعجن جميع المكونات معاً للحصول على أفضل مزيج ناعم ومتجانس.
  6. ثم نحضر قالب الكيك حجم صغير مناسب للكيك ونفرغ به عجينة الكيك.
  7. ثم نقوم بوضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة دون فتح الفرن حتى تنضج للحصول على أفضل كيك البرتقال الهشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *