سر نجاح العجينة القطنية الهشة لتحضير المعجبات والمخبوزات

سر نجاح العجينة القطنية الهشة لتحضير المعجبات والمخبوزات

نقدم لكم سر نجاح العجينة القطنية الهشة الناجحة في البيت، وذلك لتسهل عليكم تحضير أشهى وألذ المعجنات، التي تعتبر من أقرب الأطعمة لجميع الأشخاص، حيث يمكن تناولها في وجبة الفطور أو العشاء، ولا يتمكن أغلب الأشخاص من تحضير عجينة طرية وبالتالي تؤدي إلى فشل الوصفة بالكامل، ولذلك نقدم لكم الطريقة بالخطوات لتحصلوا على أفضل عجينة طرية وهشة، ويمكنكم استخدامها في تجهيز العديد من الوصفات أشهرهم خلية النحل.

سر نجاح العجينة القطنية الهشة

حتى تتمكنوا من الحصول على عجينة قطنية هشة، وتكون مثل المُباعة في الأفران ومحلات الحلوى، احضر هذه المقادير واتبع خطوات تحضيرها، وهي:-

مقادير العجينة القطنية

  • 3 كوب من الدقيق.
  • 2 ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  • ملعقة كبيرة الحجم من الخميرة الفورية.
  • 3 ملعقة كبيرة من اللبن البودرة.
  • ملعقة كبيرة الحجم من السكر.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  • نصف كوب من الزبدة.
  • ماء دافئ للعجن.

اقرأ أيضاً: سر غامض في نجاح البسبوسة الشرقية وتكات شربات بسبوسة الحلواني

طريقة تحضير العجينة القطنية خطوة بخطوة

سر نجاح العجينة القطنية
سر نجاح العجينة القطنية
  1. أولاً نقوم بوضع كلاً من الخميرة الفورية والسكر في نصف كوب ماء دافئ، ونتركها جانباً حتى تتفاعل الخميرة، ونقوم بوضع في وعاء العجين الواسع العميق كلاً من الدقيق والبيكنج باودر والملح، ونقلب المكونات جيداً مع بعضها البعض.
  2. نقوم بإضافة الزبدة المذابة إلى خليط الدقيق ونقلب المكونات مع بعضها بشكل جيد حتى تتجانس ويتشرب الدقيق الزبدة، ثم نقوم بإضافة نصف خليط الخميرة إلى الدقيق ونعجن باليدين، ونضيف ماء دافئ إلى العجينة ونستمر في عجنها حوالي ربع ساعة.
  3. بعد عجن العجينة بشكل جيد نقوم بتغطيتها جيداً بكيس نايلون، ونضعها في مكان دافئ حوالي نصف ساعة لكي ترتاح وتتخمر، وبعد ذلك نعيد عجنها حوالي خمسة دقائق، ونغطيها مرة أخرى ونتركها جانباً في المكان الدافئ لمدة ساعة.
  4. بعد مرور الساعة تكون العجينة جاهزة، ونقوم بتقسيمها إلى كرات صغيرة الحجم ونضعها ف الصينية ترتاح، ثم نقوم بحشوها باستخدام الحشو المفضل لديكم مثل الجبنة أو اللحم المفروم، حادق أو حلو حسب الرغبة، وبعد ذلك نغلقها ونتركها ترتاح، ونقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية وندخل المخبوزات ونتركها حتى تستوي ثم نخرجها وتقدم بالهنا والشفا.

ملحوظة: كلما ازداد وقت العجن في العجينة القطنية كلما كانت طرية وقطنية أكثر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *