خطوات صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد في أيام

خطوات صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد في أيام

نقدم لكم من خلال هذا المقال خطوات صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة، حيث أن العسل هو أفضل مرطب طبيعي للبشرة حيت أنه يحتوي على مضادات الميكروبات التي تساعد في تدمير البكتيريا السيئة على الجلد، ويعمل أيضًا على مكافحة علامات الشيخوخة، التجاعيد، البقع الداكنة، وتلف الجلد، كما أنه من أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة وتغذيتها ويساعد على شدها.

خطوات صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة

وأهمية العسل التي لا تحصى هذه للبشرة جعلته يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل والطبية، لذا يفضل الاستفادة القصوى منه سواء باستخدامه في الماسكات الطبيعية، أو عن طريق تحضير صابونة من العسل في المنزل تستخدم للتغلب على جميع مشاكل البشرة وتخلصها من خلايا الجلد الميت التي تتراكم عليها.

  1. نقوم ببشر أحد الصابون المعطر ويفضل أن تكون صابونة دوف بشكل جيد باستخدام مبشرة البصل، ثم يتم وضع المبشور على نار هادئة.
  2. بعد ذلك يتم إضافة ما يقرب من كوب أو كوب ونصف من الماء إلى مبشور الصابون مع التقليب الجيد، حتى يتم مزج المكونات بشكل جيد والتماسك بينهم.
  3. بعد ذلك يتم إضافة 4 معالق كبيرة من عسل النحل، 4 معالق كبيرة من زيت الزيتون، و4 معالق كبيرة من ماء الورد، والاستمرار في التقليب بشكل جيد حتى يتم التجانس الكامل بين جميع المكونات، بعد ذلك يتم إبعادها عن النار.

بعد ذلك يتم صب هذا الخليط في قالب الصابون وتركه حتى يبرد تمامًا وبعدها يتم استخدام الصابونة في العديد من الأغراض سواء لغسل الوجه بشكل يومي للتخلص من الشوائب التي تصيب البشرة نتيجة التعرض للهواء وأشعة الشمس، حيث يتم استخدامها عن طريق التدليك الخفيف للوجه في حركات دائرية، كما يمكن الاستفادة منها في الاستحمام وغسل الجسم جيدًا لإزالة الجلد الميت المتراكم به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *